جريدة الطريق رئيس التحريرمحمد عبد الجليل
الجمعة 7 أكتوبر 2022 06:37 مـ 12 ربيع أول 1444 هـ

«تعليم الشيوخ» ترحب بتعيين رضا حجازي وزير للتربية والتعليم… خاص

مجلس الشيوخ
مجلس الشيوخ

رحبت النائبة هبة مكرم، عضو لجنة التعليم بمجلس الشيوخ، باختيار الدكتور رضا حجازي وزيرا للتربية والتعليم، مؤكدة أن اختيار مناسب وسوف يكمل مسيرة التطوير في وزارة التربية والتعليم برؤية ثاقبة.

اقرأ أيضًا: جدول امتحانات الدور الثاني لطلاب شهادة الثانوية العامة

لكل وزير أسلوبة الخاص في تطوير التعليم

وقالت مكرم في تصريح خاص لـ"الطريق" إن الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم السابق له كل التقدير والاحترام على ما قدمه خلال الفترة السابقة مشيرة إلي أن لكل وزير أسلوبة الخاص في التطوير وخاصة وأن التعليم يحظي باهتمام القيادة السياسية في مصر.

اقرأ أيضًا: أستاذة علم الاجتماع لـ «الطريق»: ضرورة توفير وحدات دعم نفسي وعلاج إدمان...

كما رحبت النائبة هبة مكرم باختيار الدكتور أيمن عاشور، وزيرا للتعليم العالي خلفا للدكتور خالد عبد الغفار متمنية له النجاح في استكمال تطوير الجامعات المصرية.

وفي السياق ذاته، أكد النائب إبراهيم الديب أن التعديل الوزاري يؤكد أن الرئيس عبد الفتاح السيسي يسعى من أجل تجديد دماء الحكومة عبر تعيين وزراء جدد قادرين على استكمال مسيرة التطوير التي بدات في 2014 منذ تسلم السيسي لمقاليد الحكم في مصر.

اقرأ أيضًا: 4 وزارات.. مجلس النواب يستعد لإجراء تعديل وزاري طارئ غدا (خاص)

النائب إبراهيم الديب: تعيين اللواء هشام آمنة إضافة قوية لحكومة الدكتور مصطفي مدبولي

ورحب الديب في تصريح خاص لـ"الطريق" بتعيين اللواء هشام آمنة محافظ البحيرة وزيرا للتنمية المحلية، مؤكدا أنه نجح خلال عمله في البحيرة في إنجاز العديد من الملفات وأنه سوف يكون إضافة قوية لحكومة الدكتور مصطفي مدبولي وخاصة أنه نجح في أداء مهامه كمحافظ للبحيرة.

اقرأ أيضًا: هل زيادة أعداد المقبولين بكليات الطب حلاً لمواجهة نقص الأعداد؟ - خا

خروج الدكتور طارق شوقي من الحكومة لا يعني توقف مسيرة تطوير التعليم

وأوضح النائب إبراهيم الديب أن خروج الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم من الحكومة لا يعني توقف مسيرة تطوير التعليم بل من الممكن الاستفادة من رؤيته في التطوير باعتباره مفكر وصاحب رؤية ثاقبة.

موضوعات متعلقة