جريدة الطريق رئيس التحريرمحمد عبد الجليل
الجمعة 30 سبتمبر 2022 10:38 صـ 5 ربيع أول 1444 هـ

برلماني: التعديلات الوزارية كانت ضرورية وتوقيتها مناسب

النائب ناصر عثمان
النائب ناصر عثمان

قال النائب ناصر عثمان عضو مجلس النواب، إن التعديلات الوزارية جاءت في توقيت مناسب وحيوي، وذلك في ظل الجهود العديدة التي تقوم بها الدولة من أجل تطوير الأداء الحكومي، وانعكاس ذلك على المواطنين.

التحديات العالمية التي تواجه العالم

وأضاف "عثمان"، أن الفترة الحالية تتطلب من كافة الوزارات بذل مزيدًا من الجهد لمواجهة كافة التحديات العالمية التي تواجه العالم ومنها الحرب الروسية- الأوكرانية، لافتًا إلى أن الوزراء الجدد يحملون على عاتقهم العديد من القضايا والملفات المهمة التي تتطلب حلول عاجلة خلال الفترة المقبلة والتي يعول عليها المواطنون.

التعديلات الوزارية كانت ضرورية

ولفت عضو مجلس النواب، إلى أن التغيير الوزاري الجديد شمل عددًا من الوزارات المهمة، والتي ترتبطها علاقة وطيدة بقضايا مهمة وتحتاج إلى رؤية جديدة، لافتًا إلى أن خطوة التغير كانت ضرورية، في ظل تراكم العديد من المشاكل التي واجهت العديد من الوزارات خلال الفترة السابقة.

اقرأ أيضًا: برلماني: الوزراء الجدد يحملون على عاتقهم أعباءً كثيرة ونأمل أن يكونوا على قدر المسئولية

الجمهورية الجديدة

وتابع عضو مجلس النواب، أن الوزراء الجدد لا بد أن يكونوا على قدر المسؤولية في خدمة وطنهم، وتكليفهم بتلك المناصب إنما هي أمانة ولا بد أن يحملوا تلك الأمانة بكل إخلاص بما يحقق الصالح العام للوطن وللدولة وللمواطن، من أجل النهوض بمصر الجديدة.

وفي سياق آخر، رحبت النائبة هبة مكرم، عضو لجنة التعليم بمجلس الشيوخ، باختيار الدكتور رضا حجازي وزيرا للتربية والتعليم، مؤكدة أن اختيار مناسب وسوف يكمل مسيرة التطوير في وزارة التربية والتعليم برؤية ثاقبة.

اقرأ أيضًا: جدول امتحانات الدور الثاني لطلاب شهادة الثانوية العامة

لكل وزير أسلوبه الخاص في تطوير التعليم

وقالت مكرم في تصريح خاص لـ"الطريق" إن الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم السابق له كل التقدير والاحترام على ما قدمه خلال الفترة السابقة مشيرة إلي أن لكل وزير أسلوبة الخاص في التطوير وخاصة وأن التعليم يحظي باهتمام القيادة السياسية في مصر.

كما رحبت النائبة هبة مكرم باختيار الدكتور أيمن عاشور، وزيرا للتعليم العالي خلفا للدكتور خالد عبد الغفار متمنية له النجاح في استكمال تطوير الجامعات المصرية.

موضوعات متعلقة