الطريق
الجمعة 26 أبريل 2024 03:16 مـ 17 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

تفاصيل الالتحاق بمنحة صندوق رعاية المبتكرين والنوابغ.. فيديو

صورة ارشيفية
صورة ارشيفية

أكد الدكتور محمد عامر، المدير التنفيذي لصندوق رعاية المبتكرين والنوابغ بالتعليم العالي، أن الصندوق يستهدف في المقام الأول دعم المبتكرين والنوابغ، إلى جانب أن الصندوق أعلن هذا العام عن 49 منحة مقدمة بالشراكة مع 7 جامعات بالنسبة للطلاب النوابغ.

اقرأ أيضًا:«خبير» يعلق على تولي مسؤول اقتصادي وزارة السياحة.. فيديو

وأشار مدير رعاية المبتكرين، خلال مداخلة هاتفية في برنامج "8 الصبح"، المذاع عبر قناة دي أم سي الفضائية، إلى أن النبوغ يعد تميز في أحد فروع العلوم المختلفة، وبالتالي يعد الابتكار طرح أفكار خارج الصندوق في مجالات التكنولوجيا المختلفة، فضلا عن أن هذا العام يتميز بتوفير منح للطلاب، حيث إن الصندوق يتحمل 50% من تكلفة المنحة، والجامعة تتحمل 50% أخرى.

اقرأ أيضًا: التضامن تكشف تفاصيل التوثيق المرئي للبرامج التنموية.. فيديو

وأوضح "عامر" أن هناك 4 جامعات أهلية متميزة ضمن الجامعات المدرجة ضمن الشراكة، وتتمثل هذه الجامعات في جامعة الجلالة وجامعة الملك سلمان وجامعة العلميين وجامعة المنصورة الجديدة، متابعًا أن هناك 3 جامعات متميز في مجال الابتكار والنبوغ وتتمثل في الجامعة المصرية اليابانية وجامعة زويل وجامعة المنيا الجديدة.

وأضاف "محمد" أن هذه الجامعات تم اختيارهم للتقديم بالاتفاق على التنسيق والتعاون، وبالتالي المنحة تغطي المصاريف الدراسية بشكل كامل، موضحًا أن شروط الالتحاق بالمنحة تأتي من خلال تقدم الطالب للجامعة من أجل تحقيق متطلبات القبول بالجامعة.