جريدة الطريق رئيس التحريرمحمد عبد الجليل
الجمعة 7 أكتوبر 2022 08:31 مـ 12 ربيع أول 1444 هـ

بإشادة جماعية.. المستشار ”محمود نصر” نائبًا لرئيس حزب التحرير المصري

المستشار محمود نصر
المستشار محمود نصر

صرح الدكتور ممدوح عبدالحكيم، رئيس حزب التحرير المصري، أن الهيئة العليا للحزب اتفقت على تعيين السيد المستشار الدكتور "محمود نصر" رئيس محكمة الجنايات والمحاضر القانوني نائبًا لرئيس الحزب، حيث أن المستشار يمثل أيقونة نشاط وخبرة قانونية للحزب، وإضافة أيضًا للعمل الحزبي السياسي.

اقرأ أيضًا: خلال زيارته.. مدحت بركات يشيد بمؤسسة اليوم السابع ويشكر رئيس التحرير

وقال رئيس الحزب خلال بيان صحفي، لقد انضم إلينا الرمز والتاريخ والعالم والمعلم الفقيه القانوني، والمستشار القضائي والذي مثل رئيسه محكمة الجنايات في العديد من محافظات الجمهورية، فضًلا عن أنه محاضر قانوني في الجامعات المصرية، وبالتالي يعد المستشار "محمود نصر"، إضافة كبيرة للمجلس الرئاسي للحزب، بما يتمتع به من قوة ونشاط وخبره قانونية.

اقرأ أيضًا: عاجل | وزير الصحة: نتحفظ على اعتبار الفترة الراهنة الحالية موجة سادسة لـ «كورونا»

ومن جانبه أكد النائب "السيد حجازي"، نائب أول رئيس الحزب، بأن الحزب كان يفتقد تواجد المستشار "محمود نصر" منذ فترة كبيرة وبالتالي عودة لبيته السياسي يعطى للحزب تميز لا يتواجد في شخص غيره، ومن الكثير في الأحزاب السياسية، وذلك نظرًا لتاريخه الوطني المشرف، وبتواجده في الهيئة العليا يفتح أمامه الانضمام في العديد من التشكيلات بالحزب، وأيضا يفتح الباب أمام يتولى عدة مهام في إدارة الحزب.


وأضاف "حجازي" أن قرار تكليفه منصب نائب لرئيس الحزب، يدرج على الفور ضمن المجلس الرئاسي، وبالتالي يعد عضوًا أساسيًا بالهيئة العليا، ونائبًا لرئيس المجلس العلمي، والذي يضم ٣٥ أستاذا جامعيًا، حيث أن المجلس العلمي يعمل برئاسة العالم الجليل الأستاذ الدكتور "محمود عويضة".


وأشاد اللواء "أحمد جاد"، وكيل جهاز المخابرات العامة وأمين عام التنظيم بالحزب، بالقرار التاريخي لرئيس الحزب، وذلك من خلال تعيين الفقيه القانوني المستشار الدكتور "محمود نصر" في منصب نائب رئيس الحزب وعضو المجلس الرئاسي، قائلًا: "إن حزب التحرير المصري يتميز عن باقي الأحزاب باختياراته القوية، والتي صنع لها شعارًا "ننتقى لنرتقي".

وصرح لواء " مجدي فؤاد" ضابط بالمخابرات الحربية سابقًا والأمين العام، أن "المستشار محمود نصر" ولد من أسرة عريقة يعرف عنها خدمة الوطن في أكبر المناصب القيادية والسيادية بالدولة، وبذلك يعتبر امتدادا لتاريخ أسرة مشرف ولها تاريخ مسطر سطوره بأحرف من ذهب، ووجوده بالحزب إضافة لرمزًا وطنيًا كبيرًا، حيث وصفه القرار بـ"الصائب والأفضل تميزًا".