جريدة الطريق رئيس التحريرمحمد عبد الجليل
الجمعة 7 أكتوبر 2022 08:59 مـ 12 ربيع أول 1444 هـ

تجارية الجيزة: «تنمية المشروعات» يوفر تمويلات تصل إلى 10 ملايين جنيه

قال محمد إمبابي رئيس الغرفة التجارية الجيزة، إن الرئيس عبد الفتاح السيسي أعطى أولوية كبيرة للقطاع الاقتصادي، حيث وجه بالتركيز على القطاع الصناعي وتذليل العقبات أمام المستثمرين، والاهتمام بالمناطق الصناعية في المحافظات للمشروعات الصغيرة والمتوسطة والذي يساهم في توفير أكثر من 50 ألف فرصة عمل، والأكثر مساهمة في تقليل معدلات البطالة، وخاصة أن حجم اقتصاد المشروعات الصغيرة والمتوسطة يصل إلى 70% من حجم الاقتصاد الكلي.

المشروعات الصغيرة والمتوسطة تمثل 3 ملايين مشروع من إجمالي مشروعات الاقتصاد الكلي

وأضاف رئيس تجارية الجيزة، خلال لقائه مع حاتم مكرم، رئيس فرع جهاز تنمية المشروعات الصغيرة والمتوسطة ومتناعية الصغير في الجيزة، أن حجم المشروعات الصغيرة والمتوسطة يمثل 3 ملايين مشروع من إجمالي مشروعات الاقتصاد الكلي، منوها على ضرورة تذليل المعوقات التي قد تواجه من يقوم بمشروع صغير أو متوسط، وأنه سيتم وضع استراتيجية جديدة وآلية تنفيذ بشكل سريع تتضمن ندوات تعريفية لرؤساء الشعب والأعضاء.

اقرأ أيضًا.. هل بدأت رحلة النجاة من أزمة الغذاء على غرار ما يحدث في الساحة العالمية؟.. خبراء يتحدثون لـ«الطريق»

تنمية المشروعات يوفر تمويلات تصل إلى 10 ملايين جنيه

ومن جهته، قال حاتم مكرم رئيس فرع جهاز تنمية المشروعات بمحافظة الجيزة، إن الجهاز يوفر حزم تمويلية للمشروعات تصل إلى 10 ملايين جنيها ويساهم في تحفيز وتشجيع استثمارات الأفراد في مختلف القطاعات الصناعية والتجارية والخدمية والحرفية وغيرها.

اقرأ أيضا.. حنان رمسيس لـ«الطريق»: أسعار استحواذ السيادي السعودي على الشركات المصرية مواتيا مع تحركات الأسهم والدولار

وقال رئيس فرع جهاز تنمية المشروعات الصغيرة والمتوسطة، إن الجهاز يوفر برامج تدريبية وتسويقية وفرص للتصدير لمن استفاد من القروض التمويلية والميسرة التي يقدمها جهاز تنمية المشروعات الصغيرة والمتوسطة ومتناهية الصغر والتي تساهم في تنشيط حركة الاقتصاد.

وأضاف أن دعم المشروعات الصغيرة والمتوسطة يعتبر حجر الزاوية في التنمية الاقتصادية والاجتماعية التي تستهدفها الحكومة المصرية خلال المرحلة الحالية خاصة في ظل توجيهات الرئيس السيسي بضرورة تشجيع مختلف فئات المجتمع على إقامة مشروعات صغيرة ومتناهية كمحور أساسي للتنمية.

موضوعات متعلقة