جريدة الطريق رئيس التحريرمحمد عبد الجليل
الأحد 25 سبتمبر 2022 11:01 مـ 29 صفر 1444 هـ

عضو بـ”الأرصاد” تكشف تفاصيل حالة الطقس ودرجات الحرارة غدًا الجمعة

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

أكدت الدكتورة منار غانم، عضو المركز الإعلامي بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، أن الأحوال الجوية للبلاد تشهد اليوم الخميس، استمرار ارتفاع درجات الحرارة على جميع مناطق الجمهورية، إلى جانب استمرار التأثر بمنخفض الهند الموسمي، بالإضافة إلى ارتفاع نسبة الرطوبة الملحوظ الذي نشهده على مدار فترات النهار وفترات الليل والمتوقعة في مثل هذا التوقيت من العام.

اقرأ أيضًا: بالفيديو.. مستشار الرئيس يكشف مدى أمان لقاح كورونا الخاص بالأطفال

وأضافت عضو المركز الإعلامي بـ"الأرصاد"، خلال مداخلة هاتفية في برنامج "صباح الخير يا مصر"، المذاع عبر القناة الأولي المصرية الفضائية، أن هناك كتل هوائية قادمة من سطح البحر المتوسط، ولذلك بها ارتفاع كبير في نسب الرطوبة، فضًلا عن أن نسبة الرطوبة تتجاوز 95% على السواحل الشمالية والمناطق المطلة على البحر المتوسط.

اقرأ أيضًا: رد قوي من وزير التعليم على الظُلم في نتيجة الثانوية العامة

حالة الجو في الأردن ليوم الجمعة.. تفاصيل | رؤيا الإخباري

وأشارت "غانم" إلى أن نسب الرطوبة تتجاوز 85% على القاهرة الكبرى مما يؤدي إلى زيادة الإحساس بارتفاع درجات الحرارة، لافتة إلى أن درجات الحرارة في مثل هذا التوقيت حول المعدلات الطبيعية، حيث إنه تصل لـ34 درجة مئوية على مدار اليوم ولا سيما في المدّة ما بين النهار والليل.

حالة الطقس غدا الجمعة 18-3-2022 في مصر.. الأرصاد: استمرار ارتفاع درجات  الحرارة

ونوهت "منار" أن درجات الحرارة غدًا تصل لـ 33 درجة مئوية، ولكن نسبة الرطوبة ستعمل على زيادة الإحساس بالحرارة وتصل في بعض الأحيان إلى 39 درجة مئوية، موضحة أن درجات الحرارة تختلف من منطقة إلى منطقة أخرى، إذن يأتي الاختلاف حسب نسبة الرطوبة على جنوب وشمال الجمهورية في هذه المدّة من العام.

حالة الطقس غدا السبت 15-1-2022 في مصر

وتابع عضو المركز الإعلامي بـ"الأرصاد" أن الطقس خلال فترات النهار مع ارتفاع نسب الرطوبة والتعرض المباشر لأشعة الشمس شديدة الحرارة رطبة على القاهرة الكبرى محافظات الوجه البحري، مبينة أن الطقس شديد الحرارة أيضًا على محافظات شمال وجنوب الصعيد ومحافظات جنوب سيناء، وبالتالي السواحل الشمالية تشهد طقس حار رطب خلال ساعات النهار.

ارتفاع وانخفاض وعدم استقرار.. تعرف على درجات الحرارة المتوقعة حتى الأحد -  اليوم السابع

وواصلت "منار" أن الطقس خلال فترات الليل ومع غياب أشعة الشمس يشهد ارتفاع ملحوظ في نسب الرطوبة والأجواء الحارة الرطبة على أغلب المناطق الداخلية مثل القاهرة الكبرى ومناطق من جنوب البلاد، مشيرة إلى أن الأجواء في السواحل الشمالية تشهد طقس مائل للحرارة، بالإضافة إلى نشاط للرياح تتراوح سرعتها ما بين 30 إلى 40 كم في الساعة.