جريدة الطريق رئيس التحريرمحمد عبد الجليل
الأحد 4 ديسمبر 2022 12:47 صـ 10 جمادى أول 1444 هـ

تصل إلى 42.. الأرصاد تحذر من ارتفاع درجة الحرارة على هذه المناطق «فيديو»

حالة الطقس
حالة الطقس

كشفت الدكتورة إيمان شاكر، رئيس وحدة التنبؤات بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، تفاصيل حالة الطقس المتوقعة على البلاد خلال الفترة المقبلة، قائلة إنه هناك انخفاض في درجات الحرارة عن المعدلات الطبيعية لهذه الفترة من كل عام، ولكن بالرغم من ذلك فإن هناك ارتفاع في نسب الرطوبة بشكل ملحوظ.

وأضافت إيمان شاكر، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "صالة التحرير" المذاع عبر فضائية "صدى البلد" مع الإعلامية عزة مصطفى، أنه من المتوقع أن تتراوح درجات الحرارة لهذا الأسبوع، بين 33 و34 درجة مئوية على القاهرة، على أن تكون محسوسة بين 37 و38 درجة، مضيفة أن الحرارة تصل بين 42 إلى 43 درجة على محافظة الأقصر.

وتابعت رئيس وحدة التنبؤات بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، موضحة أن هناك ارتفاع كبير جدًا في نسبة الرطوبة بالساحل الشمالي، حيث تصل نسبتها إلى 95%، موضحة أن الرطوبة تكون بنسب مرتفعة جدًا خاصة في المناطق القريبة من المسطحات المائية، خاصة مدينتي الغردقة وشرم الشيخ، مشيرة إلى أن شهر يوليو شهد أعلى نسبة رطوبة على مدار العام.

وناشدت الدكتورة إيمان شاكر، رئيس وحدة التنبؤات بهيئة الأرصاد الجوية، المواطنين بضرورة التواجد في أماكن جيدة التهوية خلال هذه الأيام؛ خاصة مرضى الصدر وضيق التنفس؛ في ظل الأجواء التي تشهد ارتفاعًا في درجات الحرارة والرطوبة.

وفي السياق ذاته أكدت الدكتورة منار غانم، عضو المركز الإعلامي بالأرصاد الجوية، أن الأحوال الجوية للبلاد تشهد اليوم الأربعاء، استمرار ارتفاع نسبة الرطوبة على جميع مناطق الجمهورية، إلى جانب أننا ما زلنا نتأثر بامتداد منخفض الهند الموسمي، بالإضافة إلى كتل هوائية معظمها قادمة من سطح البحر المتوسطة محملة بكميات كبيرة من بخار المياه.

اقرأ أيضًا: رئيس مكافحة كورونا يكشف الحل الأمثل في مواجهة الفيروس - فيديو

وأوضحت عضو المركز الإعلامي بـ "الأرصاد"، خلال مداخلة هاتفية في برنامج "صباح الخير يا مصر"، المذاع عبر القناة الأولى المصرية الفضائية، أن بخار المياه يؤدي بشكل ملحوظ لارتفاع نسبة الرطوبة في الجو، فضًلا عن أن زيادة معدل ارتفاع نسبة الرطوبة يزيد من الإحساس بارتفاع درجات الحرارة على مدار ساعات النهار والليل على أغلب مناطق الجمهورية.

اقرأ أيضًا: المتحدث باسم وزارة البترول يكشف أسباب ترشيد استهلاك الكهرباء (فيديو)

اقرأ أيضًا:خبير اقتصادي: أوروبا ستواجه أزمة خطيرة خلال فصل الشتاء المقبل (فيديو)