جريدة الطريق رئيس التحريرمحمد عبد الجليل
الأحد 25 سبتمبر 2022 10:46 صـ 29 صفر 1444 هـ

تفاصيل حالة الطقس حتى الثلاثاء المقبل.. شبورة ورطوبة

يتوقع خبراء الهيئة العامة للأرصاد الجوية المصرية، حالة الطقس اليوم الخميس حتى الثلاثاء المقبل، حيث ليستمرارتفاع كبير في نسب الرطوبة على مدار اليوم مما ينتج من الإحساس بارتفاع درجات الحرارة.

وأضاف خبراء الأرصاد، وفي بيان، إذ يسود طقس شديد الحرارة رطب نهارا على القاهرة الكبرى والوجه البحرى وجنوب سيناء وجنوب الصعيد، حار رطب على السواحل الشمالية.

وأوضح خبراء الهيئة العامة للأرصاد الجوية، أن حالة الطقس ليلاََ ستكون معتدل رطب على السواحل الشمالية ، حار رطب على جميع محافظات الجمهورية.

وأما عن تفاصيل حالة الطقس و أبرز الظواهر الجوية أعلن خبراء الهيئة العامة للأرصاد الجوية، عن وجود شبورة مائية صباحا على الطرق الزراعية والسريعة والقريبة من المسطحات الخضراء المؤدية من وإلى القاهرة الكبرى والوجه البحرى والسواحل الشمالية ومدن القناة.

وذكرت الهيئة اللأرصاد الجوية المصرية، سيكون هناك ارتفاع ملحوظ في نسب الرطوبة نظراً لإمتداد منخفض الهند الموسمى على معظم الأنحاء.

ومن المتوقع أن سكون هناك ارتفاع نسبة الرطوبة نهاراً يزيد من الاحساس بحرارة الطقس عن المتوقع في الظل بقيم تتراوح من ( 2 : 4 ) درجة مئوية

- التعرض المباشر لأشعة الشمس يزيد من الشعور بارتفاع درجات الحرارة

ومن المتوقع سيكون هناك نشاط الرياح على بعض المناطق من القاهرة الكبرى والوجه البحرى والسواحل الغربية وجنوب سيناء وجنوب البلاد على فترات متقطعة.

فيما يلي بيان بدرجات المتوقعة اليوم الخميس: القاهرة العظمى 34 درجة والمحسوسة 37 والصغرى 25 درجة، والإسكندرية العظمى 31 والمحسوسة 35 درجة والصغرى 22 درجة، ومطروح العظمى 30 درجة والمحسوسة 34 درجة والصغرى 24 درجة، وسوهاج العظمى 39 درجة والمحسوسة 41 درجة والصغرى 26 درجة، وقنا العظمى 40 درجة والمحسوسة 42 درجة والصغرى 27 درجة، وأسوان العظمى 42 درجة والمحسوسة 43 درجة والصغرى 29 درجة.

اقرأ أيضََا:برلماني: زيادة أعداد كليات الطب تساهم في حل أزمة العجز في الأطباء..

اقرأ أيضََا:هل رطوبات فرج المرأة غير الحيض والنفاس طاهرة أم نجسة؟.. الإفتاء ترد

اقرأ أيضَا:فتح موقع التنسيق الإلكتروني لتسجيل رغبات المرحلة الأولى لطلاب الثانوية العامة