جريدة الطريق رئيس التحريرمحمد عبد الجليل
الأحد 25 سبتمبر 2022 11:39 مـ 29 صفر 1444 هـ

حرارة شديدة ورطوبة.. «الأرصاد» تحذر من طقس الأسبوع المقبل

أرشيفية
أرشيفية

كشفت هيئة الأرصاد الجوية اليوم الجمعة، عن توقعاتها لحالة الطقس خلال الأسبوع المقبل، بدءا من غدا السبت الموافق 13/8 وحتى 18/8 لهذا الشهر.

وأوضحت الأرصاد، في بيانها، أنه من المتوقع أن تسجل أعلى معدلات لدرجات الحرارة هذا الأسبوع، حيث تصل إلى 38 درجة مئوية على القاهرة الكبرى، بينما تسجل 43 درجة مئوية على محافظات جنوب الصعيد، مشيرة إلى تعرض البلاد لموجة حارة وارتفاع نسبيا في الرطوبة على كافة الأنحاء مما يزيد من الشعور بحرارة الجو المحسوسة.

شديد الحرارة

وأشارت الهيئة، إلى أن المناخ سيكون شديد الحرارة حار رطبا على القاهرة الكبرى والوجه البحري وجنوب سيناء وجنوب البلاد نهارا، ويكون حار رطب على السواحل الشمالية.

الظواهر الجوية

نشاط الرياح

‏ ‏وأوضحت الأرصاد وجود نشاط للرياح على سواحل البحر المتوسط بمطروح والعلمين، مما يؤثر على ارتفاع نسب الأمواج حيث تصل إلى 2 متر.

‏الشبورة المائية

وأكد خبراء الأرصاد، أن هناك شبورة مائية خفيفة على الطرق الزراعية والسريعة والقريبة من المسطحات المائية، وذلك في الصباح الباكر حتى الساعة الـ6 صباحا، على الطرق المؤدية من وإلى القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية ومدن القناة.

اقرأ أيضا: أسلحة بيضاء وكلب حراسة.. تفاصيل الاعتداء على طبيب و4 أفراد أمن بمستشفى...

معدلات الحرارة

وأشارت الهيئة أن معدلات الحرارة لم تتعدى معدلاتها الطبيعية إلى الآن، بالنسبة لشهر أغسطس، موضحة أن الشعور بالحرارة العالية بسبب ارتفاع نسب الرطوبة في الهواء فقد تجاوزت نسب الرطوبة 90% على السواحل الشمالية، و85% على القاهرة الكبرى ومحافظات الوجه البحري.

الكتل الهوائية

ولفت الخبراء أن الكتل الهوائية التي نتأثر بها هى كتل شمالية قادمة من البحر المتوسط تؤدي إلى رفع نسبة الرطوبة.

توجيه هام

ووجهت الأرصاد المواطنين بضرورة عدم التعرض للشمس أثناء فترات الذروة بشكل مباشر؛ تجنبا لعدم الإصابة بحالة من الإعياء والخمول، فضلا عن تناول الكثير من المشروبات الباردة والماء وارتداء الملابس القطنية الخفيفة.

اقرأ أيضا: حقيقة تعيين مواطنتين بالهيئة القومية للتأمين الاجتماعي «بالواسطة»

في الذكرى الرابعة لافتتاحه.. كل ما تريد معرفته عن متحف سوهاج القومي