الطريق
الجمعة 29 مارس 2024 04:48 مـ 19 رمضان 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

الأرصاد: «أجواء شديدة الحرارة على القاهرة الكبرى والوجه البحري» - فيديو

حالة الطقس
حالة الطقس

كشفت الدكتورة منار غانم، عضو المركز الإعلامي بهيئة الأرصاد الجوية، عن حالة الطقس التي تشهدها البلاد اليوم على كافة الأنحاء.

وقالت منار غانم، في مداخلة هاتفية لبرنامج "صباح الخير يا مصر"، المذاع على القناة الأولى المصرية: "شهر أغسطس يعد ذروة ارتفاعات نسب الرطوبة والتي تتجاوز الـ 90%على السواحل الشمالية والـ 85% على القاهرة الكبرى، نظرًا لتأثر البلاد بكتل هوائية قادمة من البحر المتوسط والتي تحتوي على نسب كبيرة من بخار المياه بجانب امتداد منخفض الهند الموسمي".

وأضافت منار غانم: "الأجواء شديدة الحرارة رطبة على القاهرة الكبرى ومحافظات الوجه البحري ومحافظات جنوب البلاد، وحارة رطبة على محافظات السواحل الشمالية خلال فترات النهار".

وتابعت: "فترة المساء تشهد هدوء في سرعات الرياح مما يزيد من الإحساس بارتفاع نسب الرطوبة، وبالتالي ارتفاع درجات الحرارة، وبذلك تكون الأجواء حارة رطبة خلال فترات الليل".

وأشارت إلى أن ارتفاع نسب الرطوبة وهدوء الرياح يتسبب في ظهور الشبورة المائية في الساعات المتأخرة من الليل و ساعات الصباح الباكر.

وأوضحت أنه من المتوقع وجود شبورة مائية تتسبب في انخفاض الرؤية الأفقية ولكنها تتلاشى مع سطوع أشعة شمس، مشددة على سائقي المركبات أهمية توخي الحذر واتباع كافة تعليمات المرور.