جريدة الطريق رئيس التحريرمحمد عبد الجليل
الثلاثاء 6 ديسمبر 2022 07:09 صـ 13 جمادى أول 1444 هـ

طقس الغد.. شديد الحرارة نهارا والعظمى في القاهرة 34 درجة

أعلنت الهيئة العامة للأرصاد الجوية عن تفاصيل حالة الطقس المتوقعة ليوم غدًا السبت إذ من المتوقع أن يشهد طقس السبت ارتفاع في درجات الحرارة وارتفاع في نسبة الرطوبة مما يزيد من الشعور بالارتفاع الشديد في درجات الحرارة.

طقس السبت شديد الحرارة خلال ساعات النهار

وقالت هيئة الأرصاد الجوية إن طقس السبت يكون شديد الحرارة خلال ساعات النهار على محافظات القاهرة الكبرى والسواحل الشمالية، كما يكون الطقس وفقًا لتوقعات هيئة الأرصاد شديد الحرارة أيضًا على جنوب البلاد ومحافظات جنوب الصعيد.



اقرأ أيضًا: حقيقة تعيين مواطنتين بالهيئة القومية للتأمين الاجتماعي «بالواسطة»

وتابعت هيئة الأرصاد الجوية أن طقس الغد يشهد ارتفاع واضح في درجات الحرارة؛ بسبب ارتفاع نسب الرطوبة ما بين درجتين إلى 4 درجات عن معدلها الطبيعي، كما أوضحت هيئة الأرصاد الجوية أن الطقس يكون معتدل خلال ساعات الليل على أغلب الأنحاء.

درجات الحرارة ليوم السبت 13 أغسطس

وبالنسبة لدرجات الحرارة المتوقعة غدًا السبت فتسجل درجة الحرارة العظمى بالقاهرة 34 درجة في حين تسجل درجة الحرارة الصغرى بنفس المحافظة 23 درجة، وتسجل درجة الحرارة العظمى في الإسكندرية 31 درجة في حين تسجل درجة الحرارة الصغرى بنفس المحافظة 24 درجة، وتسجل محافظة سوهاج درجة حرارة عظمى تصل لـ38 درجة في حين تسجل درجة الحرارة الصغرى بالمحافظة 27 درجة.

اقرأ أيضًا: قرار جمهوري بمد خدمة «أسامة ربيع» رئيس مجلس إدارة هيئة قناة السويس

وأشارت هيئة الأرصاد الجوية في توقعاتها لطقس غدًا السبت أنه من المتوقع وجود نشاط للرياح تنشط على العلمين ومطروح وتتسبب في ارتفاع الأمواج ما بين 1.5 إلى 2 متر على هذه المناطق، وأوضحت هيئة الأرصاد الجوية أن وجود نشاط للرياح يساعد على تقليل الشعور بالارتفاع الشديد في درجات الحرارة خلال الأيام المقبلة.



وكانت هيئة الأرصاد قد ذكرت من قبل أن البلاد تشهد ارتفاع في درجات الحرارة على مدار الأيام المقبلة يتسمر حتى يوم الثلاثاء المقبل، مع ارتفاع في نسب الرطوبة يعمل على زيادة الشعور بالارتفاع في درجات الحرارة.

اقرأ أيضًا: أول رد لوزير التعليم على نتائج مريم عزيز ومهرائيل قلادة طالبتي الـ12%...