جريدة الطريق رئيس التحريرمحمد عبد الجليل
الجمعة 7 أكتوبر 2022 08:45 مـ 12 ربيع أول 1444 هـ

صادم.. «حانوتي» يكتشف أنه ميت بالصدفة

حانوتي
حانوتي

في حادثة غريبة من نوعها، ذهب رجل يعمل كـ حانوتي لتقديم بلاغ للشرطة في ماليزيا عن صك مفقود باسمه، ليتفاجئ بأنه قد تم إدراجه في السجلات على أنه "ميت".

أراد حانوتي يدعى «لو تشو شون» من ماليزيا بيع مقبرة مؤلفة من مكان لشخصين اشتراها هو وزوجته إلى أحد الأقارب بسبب الصعوبات المالية.

ولكن عندما لم يتمكن من العثور على صك القبر، ذهب لتقديم بلاغ للشرطة، ليكتشف أنه لا يستطيع فعل ذلك لأنه مدرج على أنه "ميت".

اقرأ أيضًا: بمقطع صادم.. عريس يفضح خيانة عروسه أمام المعازيم

تم نصح الرجل البالغ من العمر 71 عامًا، والذي يعمل سائق شاحنة جنازات بتقديم شكوى إلى إدارة السجل الوطني (JPN) بعد اكتشاف وفاته.

ميت لا يستطيع العودة

ورغم تقديمه أكثر من شكوى بعدها، يقول إن حالة وفاته لم يتم تصحيحها بعد في السجلات وأنه يعيش كمتوفى، ودعا السجل الوطني للرد.

تحدث تشون في مؤتمر صحفي يوم الثلاثاء الماضي (9 أغسطس) إلى جانب عضو جمعية سيناي وونج بور يانج، الذي استعان به للمساعدة في المطالبة لتصحيح حالته في السجلات.

ووفقًا لصحيفة هاريان مترو قال: "لقد كنت أعمل في دار جنازات لسنوات عديدة، لكنني لم أفكر مطلقًا في أنني سأدرج في قائمة" الموتى".

صعوبات واجهت تشون

بعد أن توفي تشون قانونيًا لمدة ثمانية أشهر، واجه عددًا من الصعوبات عند محاولة تجديد المستندات الرسمية الخاصة به مثل بطاقته وجواز سفره.

وقد ثبت أن هذا الأمر يمثل مشكلة خاصة بالنسبة لوظيفته كسائق، إذ لم يتمكن من تجديد شهادة الضرائب الطرق الخاصة به هذا العام.

لحسن الحظ، تمكن أخيرًا من إقناع إدارة النقل البري بتمديدها لمدة 18 شهرًا على الأقل، على الرغم من أن الأمر استغرق العديد من الطلبات والزيارات لإصلاح المشكلة.

ظهر وضع مماثل في مارس عندما تعلق الأمر بانتخابات الولاية في جوهور حيث يعيش، ولم يتمكن تشون من التصويت.

ورغم تقديمه أكثر من شكوى بعدها، يقول إن حالة وفاته لم يتم تصحيحها بعد في السجلات وأنه يعيش كمتوفى، ودعا السجل الوطني للرد.