جريدة الطريق رئيس التحريرمحمد عبد الجليل
الجمعة 30 سبتمبر 2022 10:37 صـ 5 ربيع أول 1444 هـ

”عشان تبقى كاريزما ومحبوب”.. 5 نصائح حاجات هامة (خاص)

أرشيفية
أرشيفية

يحظى الكثير من الأشخاص، الذين يتمتعون بشخصية مرحة "كاريزما"، على تلقى إعجاب كلا من يتعاملون معهم، وهناك بعض النصائح، التي يجب اتباعها للحصول على شخصية مميزة.

كشف الدكتور أحمد أمجد، مدرب تنمية بشرية، عن بعض النصائح التى يجب اتباعها للحصول على شخصية "كاريزما"، في تصريح لـ "الطريق"، والتي نستعرضها في هذا التقرير:

بعض النصائح التى يجب اتباعها للحصول على شخصية "كاريزما"

خليك جذاب

تعد الشخصية الجاذبية من أفضل الشخصيات، التي يفضل التعامل معها، وأيضا لم تكون مرتبطة بالجمال الطبيعى، كما أوضحت عالمة النفس والباحثة في جامعة هارفارد نانسي إل إتكوف وزملاؤها فى دراسة نشرت عام 2011 إلى أن المرأة التى كانت تضع المكياج يُنظر إليها على أنها أكثر جاذبية وكفاءة ومحبوبة وجديرة بالثقة من النساء اللاتي لا يضعن مكياج على وجوههن.

فتاة محبوبة

ابتسم

تعتبر الابتسامة من أساسيات السمات الشخصية عند الانسان، والتي أيضا يتميز بها عندما ينظر الآخرون إلى الشخص المبتسم دائماً على أنه يتمتع بالثقة بالنفس وإيجابى وجذاب، كما يبدو أصغر سناً، ومن ناحية أخرى تعد الابتسامة مفيدة للشخص نفسه، حيث تساعد على إطلاق الإندورفين والمواد الكيميائية الأخرى التي تساعد على الاسترخاء والشعور بالراحة.

فقد أجريت اهم الأبحاث العلمية الحديثة في الجمعية الأمريكية على طب الأسنان التجميلي، وجدو أن الناس يتذكرون الابتسامة أكثر من الكلام.

اضحك واستخدم الدعابة للتفاوض

أكد مدرب التنمية البشرية على أنه يجب استخدام الضحك عند الحديث مع أصدقائك، لأنه يساهم على تعزيز العلاقات بين الأشخاص والتواصل بشكل إيجابى، حيث يبحث أى شخص عن توفر حس الفكاهة فى شريك حياته، ويساعد على التعامل بعفوية وتجعلهم محبوبين ممن حولهم، ويُنظر إلى الأشخاص الذين يضحكون بحرية على أنهم مبتهجون وخفيفون وممتعون.

فتاة مبتسمة

اظهر يديك ولا تململ

نصح أيضا " أحمد"، أنه من الضرورة عند الحديث مع الآخرين، يفضل العمل على إظهار اليدين يشير إلى الأمان، لذلك سواء كنت واقفًا أو جالسًا، فإن محاذاة كتفيك مع الشخص الآخر وإبقاء يديك مفتوحتين وواضحتين يشير إلى أنك مهتم بالمحادثة ويشير الابتعاد عنك أو التواء جسدك أو إخفاء يديك إما إلى عدم الاهتمام أو الخلاف.

التحدث مع الآخرين

أنصت ولا تتحدث مع الناس

من أهم النصائح، حتي تظهر بشكل محبوب أكثر من الأشخاص، ولذلك ينصح مدرب التنمية البشرية، يفضل الإنصات للآخرين حيث يشير ذلك إلى اهتمامك بحديثهم، مع ضرورة التوقف لحظة عند إبداء وجهة النظر، مما يجعل الشخص محبوباً ممن حولهم.

اقرأ أيضاً: ملابس غير مناسبة على متن الطائرة.. مصممة أزياء تكشف