جريدة الطريق رئيس التحريرمحمد عبد الجليل
الثلاثاء 6 ديسمبر 2022 01:25 مـ 13 جمادى أول 1444 هـ

8 نصائح تساعدكِ على الاستيقاظ مبكرًا دون كسل

الاستيقاظ مبكرًا
الاستيقاظ مبكرًا

مع ارتفاع في درجات الحرارة في موسم الصيف، يلجأ الكثير من الأشخاص للنوم، كما يجد صعوبة الاستيقاظ مبكرًا، لأنه يعد من أكثر المشاكل، التي يوجه العديد من الأفراد، يرجع سببها الجينات أو أسلوب حياتك، لذلك يجب اتباع أفضل النصائح، ، لمساعدتك على النجاح في أن تصبح الشخص الذي تنشده.

في هذا الصدد، يستعرض لكم موقع وجريدة "الطريق"، من خلال السطور التالية، مجموعة من النصائح التي قد تساعدك على ذلك، وفقا لما ورد بموقع " «شي ميكس» "، وهي جاءت كالتالي:

إليك 8 نصائح تساعدكِ على الاستيقاظ مبكرًا دون كسل

-نصح الخبراء الكثير من الأشخاص عند الاستيقاظ مبكرًا، يفضل عليك غلق هاتفكِ المحمول وكل الأجهزة الموجودة في حجرة نومكِ.

-في الخطوة الثانية، يفضل أيضا على وضع المنبه في مكان في الحجرة بعيدًا عن متناول يديكِ وأنت في السرير، حتي تستيقظ سريعاً في الصباح الباكر، وأنت بكامل نشاطك

-ينصح الخبراء أيضا، عند النوم في الليل يفضل حصولكِ على التدفئة المناسبة للخلود إلى نوم هادئ.

-هناك بعض العادات اليومية، التي يفعلها الأشخاص، عند الذهاب للنوم، وهي تناولي كوبًا من الماء قبل الذهاب إلى السرير.

-يوجد الكثير من الأشخاص يفضلون ممارسة القراءة، لأنها تعد من هوايتهم قبل الذهاب إلي النوم مباشرة، هذا من شأنه مساعدتكِ على نوم هادئ، ومن الأفضل قراءة كتاب ورقي وليست نسخة إلكترونية.

-ينصح أيضا من الضروري عند الاستيقاظ في الصباح الباكر، يفضل تحضير لنفسك أفضل أنواع الفطور الذيذة في الصباح.

-يوجد الكثير من الأشخاص قبل النوم، يفضل وضع خطة لصباح اليوم التالي قبل النوم، حتي تستيقظ سريعاً في الصباح الباكر، وأنت بكامل نشاطك.

-هناك الكثير من الأشخاص عند النوم، عندما تريد الحصول على قسط كافي من النوم، يفضل النوم في ظلام حالك، هذا من شأنه مساعدتكِ على نوم عميق.

هناك أفضل النصائح للاستيقاظ بشكل نشيط، يمكنك عمل تلك الخطوات بشكل جيد، ومنها دخول الضوء في الصباح، بمجرد استيقاظك، افتح الستائر والنوافذ، إذ يحفّز الضوء الطبيعي لعقلك، ويساعد في الحفاظ على إيقاع الساعة البيولوجية، كما أن دخول الهواء المُنعش صباحاً في الغرفة، يساعدك على التنفس بشكل أفضل، ما يمنحك إحساساً رائعاً بالنشاط.

اقرأ أيضاً:كيف تجعلين من زوجك صديقك المقرب؟.. خبير علاقات يجيب