جريدة الطريق رئيس التحريرمحمد عبد الجليل
الخميس 29 سبتمبر 2022 01:42 مـ 4 ربيع أول 1444 هـ

هكذا تتخلصين من ترهل البطن بعد الولادة.. روشتة طبية

ترهلات الحمل
ترهلات الحمل

تعاني بعض النساء من مشاكل حدوث الترهلات بعد الولادة، إذ يؤثر الحمل على جسم المرأة بعدة طرق مختلفة، خاصة في منطقة البطن، لأن العضلات تميل إلى التمدد أثناء الحمل لحماية الجنين داخل الرحم.

في ذات السياق، قال الدكتوروجيه صدقي، استشاري انقاص الوزن و العلاج الطبيعى مركز ويلنيس، في تصريح لـ "الطريق"، إن عمليات الولادة تعمل على ظهور الترهلات في الجسم، ولذلك ينصح التخلص منها بالطرق الطبيعية، ولكنها في بعض الوقت تحتاج إلى التدخل الجراحي.

نصائح مهمة

نصح "وجيه" البعض من السيدات، التي تعاني من مشاكل السمنة في البطن، باتباع كثرة شرب الماء وبانتظام أحد الطرق البسيطة والمهمة لعلاج الجلد المترهل، خاصة قبل وبعد الولادة لأن الماء يُعزز بشرتك ويمنع الترهل، كما يرفع الماء معدل الأيض ويسمح لك بحرق المزيد من الدهون.

كما نصح بتناول الكثير من البروتين لأنه يعمل على بناء العضلات التي تشد الجلد تلقائيًا، كما يمد الجسم بالعناصر الغذائية الأساسية خاصة بعد الولادة، مثل الفول والمأكولات البحرية واللحوم الخالية من الدهون والبيض ومنتجات الصويا.

وأشار إلى أنه يوجد العديد من أفضل الزيوت، لذلك نصح على استخدامها أو مرطبات تدليك الجسم خاصة الغنية بالكولاجين والفيتامينات K وA وE وC فهي فعالة جدًا في شد جلد البطن بعد الولادة.

وتابع أن العمل على ممارسة الرياضة بشكل منتظم، تعمل على إنقاص الوزن الزائد، وتساعد في شد الجلد، وإنتاج خلايا وأنسجة جديدة في الجسم، مثل تمارين الجلوس والضغط واليوجا.

اقرأ أيضا: «مش للأكل بس».. وصفات طبيعية من المانجو للعناية بالبشرة في الصيف