جريدة الطريق رئيس التحريرمحمد عبد الجليل
الثلاثاء 4 أكتوبر 2022 04:09 مـ 9 ربيع أول 1444 هـ

الكراسي مش مريحة.. صورة لراكبي قطار تثير ضجة عبر مواقع التواصل

قطار مصري
قطار مصري

تسببت صورة صادمة لراكبين على متن قطار في حالة من الذهول والحيرة بين رواد مواقع التواصل الاجتماعي، بعدما ظهر الراكبين وقد أخرجا ساقيهما من نافذة القطار.

بين مؤيد ومعارض، تركت صورة الراكبين على متن قطار مصري رواد مواقع التواصل الاجتماعي في حالة من الجدل، فالبعض رأى تصرفهما بإخراج أحدهما ساقه من النافذة تصرف متهور.

بينما رأى البعض الآخر أن صورة الراكبين تعبر عن "ناس شقيانة" يتسمان بالبساطة، وربما اضطجعا بهذا الشكل من شدة التعب.

اقرأ أيضًا: عرسان للبيع.. معرض يبيع الرجال من أجل الزواج

ورغم أن الصورة أثارت حالة من السخرية بين المستخدمين عبر مواقع التواصل الاجتماعي إلا أن الكثيرون ألقوا باللوم على من التقط تلك الصورة دون إذن أصحابها.

وهي عادة أصبحت منتشرة في مصر، فكل من "هب ودب" أصبح يلتقط الصور والمقاطع لغيره في الشوارع ووسائل المواصلات بدون إذن.

تفاعل المستخدمين مع الصورة

كتب أحد المستخدمين يقول: "بالنسبة للناس اللي شايفة إنه ده عدم حفاظ على القطار هو إيه عدم الحفاظ فإنه حد يكون مريح ضهره من تعب السكة فيه ناس بتكون مسافرة بالقطر من اسكندرية لأسوان فبيكون حوالي عشرين ساعه سفر يعني يوم كامل ومش معاه فلوس يحجز قطر مكيف او vip فحتي مستكترين عليهم يريحوا جسمهم شويه يا جماعه سهلوا الدنيا ع بعض عشان ربنا يسهلكم طلوع روحكم ان شاء الله".

وعلق آخر: "أنا خايف علي رجل الرجل يتخبط في عمود كهربا أو إشارة"

وكتبت إحدى المستخدمين تقول: "مالهم .. ناس قاعدة براحتها ف قطر فاضي نصورهم ونبهدل فيهم ع النت ليه".

الكراسي غير مريحة

ولفت أحد المستخدمين إلى أن الكراسي قد لا تكون مريحة بالنسبة لساعات السفر الطويلة، كتب أحد المستخدمين: "بالرغم إنه سلوك غير مقبول ولكن لما الكرسي مصمم بطريقة غير آدمية وغير صحية ومحدش يقدر يقعد على الكرسي أكتر من نصف ساعة ولما القطار يأخر ويقطع مسافة 200 كيلو في 7 ساعات".