جريدة الطريق رئيس التحريرمحمد عبد الجليل
الخميس 6 أكتوبر 2022 06:52 صـ 11 ربيع أول 1444 هـ

في هذا الجزء من العالم.. يمكنك أن تفلت بسهولة من جريمة القتل دون إدانة

أرشيفية
أرشيفية

نٌشرت معلومات بشأن منطقة أمريكية لا تعاقب كل من يرتكبون الجرائم، ويطلق على منطقة في منتزه يلوستون الوطني الشهير "منطقة الموت" بسبب ثغرة قانونية، نظرًا لأنه لا يمكن تشكيل هيئة محلفين بسبب عدم وجود تعداد سكاني في المنطقة، فلا يمكن إدانة الأشخاص الذين يرتكبون جرائم هناك، تعتبر المنطقة التي تبلغ مساحتها 50 ميلاً مربعاً قطعة أرض غير خاضعة للقانون.

بحسب موقع times now، فإن الهروب من جريمة القتل أمر سهل في مكان معين في الولايات المتحدة بسبب ثغرة قانونية، المنطقة الواقعة في يلوستون الوطنية يطلق عليها "منطقة الموت" لأنه يسمح نظريا للناس بارتكاب جريمة في المنطقة دون خوف من الإدانة.

اقرأ أيضا: بيلوغا.. نقل حوت فرنسي ضخم من النهر لتلقي العلاج تمهيدا لنقله إلى البحر

يقع بالمنطقة حديقة تغطي 3500 ميل مربع مليئة بالحيوانات البرية ولها مناظر طبيعية جميلة، ومن المعروف أيضًا أن لديها أكثر من نصف السخانات النشطة في العالم، ومع ذلك، فإن الحديقة تمتد 50 ميلاً من الأراضي "الخارجة عن القانون" داخل حدودها، جزء كبير من الحديقة الوطنية يخضع لسلطة وايومنغ.

من ناحية أخرى، تقع منطقة الموت تحت سيطرة ولاية أيداهو، الآن، التعديل السادس لدستور الولايات المتحدة ينص على أنه إذا ارتكب شخص ما جريمة، فيحق له "محاكمة سريعة وعلنية من قبل هيئة محلفين محايدة من الولاية والمقاطعة التي يجب أن تكون الجريمة قد ارتكبت فيها".

مع عدم وجود أشخاص يعيشون في قسم معين من الحديقة الوطنية، من المستحيل أن تكون هناك هيئة محلفين، وبالتالي لا يمكن إدانة أي شخص يرتكب جريمة في تلك المنطقة.

اليوتيوبر توم سكوت شرح السيناريو الغريب على قناته على اليوتيوب، وذكر أن "الكونجرس أعطى كل من يلوستون في وايومنغ مزيداً من الاهتمام، والمتابعة بشأن الجرائم التي تحدث في هذه المنطقة.

اقرأ أيضا: كيفية الابتعاد عن الإصابة بالاكتئاب العرضي.. نصائح هامة للتخلص منه

وأضاف: "الآن في هذه المنطقة التي تبلغ مساحتها 50 ميلًا مربعًا، أقف في ولاية أيداهو ولكن المنطقة الفيدرالية لوايومنغ، لذلك بالنسبة للجرائم المرتكبة في منطقة التداخل الصغيرة والغريبة هذه، يجب اختيار هيئة المحلفين من الأشخاص فقط الذين يعيشون في ولاية أيداهو ومنطقة وايومنغ وعدد السكان هنا صفر".

وختم بالقول: "لذا لا توجد هيئة محلفين مما يعني عدم وجود محاكمة وهذا يعني من الناحية النظرية عدم الإدانة".