جريدة الطريق رئيس التحريرمحمد عبد الجليل
الخميس 29 سبتمبر 2022 01:07 مـ 4 ربيع أول 1444 هـ

ملابس غير مناسبة على متن الطائرة.. مصممة أزياء تكشف

أرشيفية
أرشيفية

يحرص الكثير من الأشخاص عند ركوب الطائرة، على اتباع أفضل القواعد والنصائح الهامة، التي يفضل تطبيقها عند السفر أثناء التواجد على متن الطائرة، وهناك الكثير من الملابس والأزياء التي لا يصلح ارتدائها نهائيًا عند السفر بالطائرة.

في هذا الصدد، قدمت إيمان مدحت مصممة الأزياء، في تصريح خاص لـ "الطريق"، أكثر الملابس الغير مناسبة على متن الطائرة عند السفر، والتي تتمثل في:

الكعب العالي

يعد الكعب العالي من أكثر الاختيارات الغير صحيحة، وخاصة عند الصعود للطائرة، وتكون من الاختيار الغير مناسب، ولذلك يفضل عدم ارتداء هذه النوعية من الأحذية كونها غير مريحة للسفر والتواجد فترة طويلة من الوقت على متن الطائرة.

العطور

تعتبر العطور من أهم الأشياء المستخدمة في اليوم، ولذلك نصحت مصممة الأزياء على عدم استخدام العطور ذات الرائحة النفاذة خلال فترة الرحلة على متن الطائرة، لأن هذه الطريقة ضمن الطرق المزعجة التي تكون سببًا في مضايقة الركاب، وخاصًة إذا كان هناك ركاب يعانون من بعض المشكلات الصحية كالحساسية والربو أثناء الرحلة.

الملابس الضيقة

هناك بعض الأشياء، التي ينصح بعدم استخدامها على متن الطائرة، ومنها الملابس الصيفية الضيقة، وتعد من أسواء الاختيارات، ولم تكن فكرة جيدة على الإطلاق في الرحلات الجوية، خاصة عندما تزيد مدتها عن 4 ساعات، قد يعاني المسافر من مشاكل في الدورة الدموية، لذا فمن المهم للغاية ارتداء ملابس فضفاضة مريحة أو جوارب ضغط خاصة، بالإضافة إلى ضرورة التجول كلما أتيحت الفرصة.

الملابس المعقدة

نصحت أيضا خبيرة الأزياء عند الصعود للطائرة، بارتداء أفضل الملابس المريحة، ومن الضروري الابتعاد عن اختيار الملابس المعقدة، لأن في حالة اختيارها قد تأخذ حيزًا كبيرًا من مساحة الراكب، وخاصة عند الحضور على متن الطائرة، وأيضا لتسهل الرحلة على المسافر، وحتى يشعر بالراحة طوال فترة الرحلة السياحية.

الملابس الصيفية المميزة

نصحت "إيمان"، الكثير من الأشخاص عند النهوض لركوب الطائرة، يفضل ارتداء أفضل الملابس الصيفية البسيطة، التي تساعدك للحصول على رحلة بدون تعب، ولكن في حالة وجود مكيف هواء في الطائرة، فقد يلجأون أحد المسافرين إلى ارتداء الملابس الصيفية المميزة، حتى لا يصاب بالبرد الشديد.

العدسات اللاصقة

ينصح أيضا عند السفر في رحلة طيران، قد تستغرق وقت طويل، بعدم استخدام العدسات اللاصقة، وخاصة إذا كان المسافر ينوي النوم، بسبب التكييف المستمر، يمكن أن تكون الرطوبة منخفضة للغاية مما يجعل العدسات تجف ويمكن أن تهيج العين.

اقرأ أيضا: كيف تجعلين من زوجك صديقك المقرب؟.. خبير علاقات يجيب