جريدة الطريق رئيس التحريرمحمد عبد الجليل
الجمعة 7 أكتوبر 2022 05:07 مـ 12 ربيع أول 1444 هـ

بـ 11 ألف جنيه.. دجاجة تضع أغلى بيضة في العالم

بعض الخير يرتد إليك على شكل عوض كبير لا يستوعبه عقلك، فبعدما أنقذت عائلة بريطانية دجاجة من الموت قبل أشهر، وضعت لهم اليوم الدجاجة بيضة نادرة يصل سرعها إلى 500 جنيه استرليني (11 ألف جنيه مصري).

تفاجأت عائلة بريطانية بأن دجاجة أليف في منزلهم قد وضعت بيضة نادرة لا تظهر إلا في "واحد من مليار"، فهي بيضة كروية بشكل مثالي، وتأمل العائلة في بيعها الآن مقابل ما يقرب من 500 جنيه إسترليني (11 ألف جنيه مصري).

عرض البيضة على eBay

اكتشفت مربية الدجاج وهي امرأة بريطانية تدعى «أنابيل مولكاهي» البيضة المستديرة "الغريبة" في منزلها بويست أوكسفوردشاير في صباح أحد الأيام، فقررت عدم كسرها أو أكلها وقامت بعرضها على موقع إيباي لما علمت أنها باهظة الثمن.

اقرأ أيضًا: عرسان للبيع.. معرض يبيع الرجال من أجل الزواج

كانت الدجاجة المسئولة عن وضع البيضة النادرة وتدعى توينسكاي قد تم إنقاذها من قبل العائلة، وأطلقت عليها هذا الإسم إحدى بنات السيدة مولكاهي.

قامت مولكاهي بتربية الدجاج على مدار العشرين عامًا الماضية مع عائلتها، التي تعيش في بريز نورتون، وأنقذت المزيد من الدجاجات المريضة والضائعة في السنوات الأخيرة حيث أبدى الأطفال اهتمامًا كبيرًا بهم.

البيضة مستديرة بالكامل

قالت: "فتحت صندوق البيض وكان هناك بيضة مستديرة بالكامل، لقد بحثت على موقع جوجل ورأيت أنها نادرة ولا توجد إلا في واحد من المليار.. وكان هذا غريب".

أضافت السيدة مولكاهي أنها قامت بـ "أخذ قياساتها" وكانت البيضة مستديرة تمامًا لدرجة أنها قادرة على دحرجتها على الطاولة "مثل الرخام"، حسبما ذكرت صحيفة أوكسفورد ميل.

التقطت صورة للبيضة الأعجوبة التي تشبه الرخام بجانب مجموعة من البيض البيضاوي لتظهر كيف تبدو مختلفة تماما عنهم.

البيضة الكروية المذهلة لن يتم أكلها لأن السيدة مولكاهي قد طرحتها للبيع على موقع إيباي.

قالت إنها شاهدت بعض البيض المستدير يصل سعره إلى 480 جنيهًا إسترلينيًا في الماضي وتأمل في أن يتم بيع البيضة مقابل السعر المطلوب حتى تتمكن من إنقاذ المزيد من الدجاج.

وأضافت: "إن الدجاج مخلوقات ودودة للغاية، فإذا كنت في الحديقة، يأتون ويتشمسون عند قدميك بكل لطف".