جريدة الطريق رئيس التحريرمحمد عبد الجليل
الخميس 6 أكتوبر 2022 05:27 صـ 11 ربيع أول 1444 هـ

«الأرصاد»: استمرار ارتفاع نسب الرطوبة وتجنب التعرض لأشعة الشمس.. فيديو

ارتفاع نسب الرطوبة-أرشيفية
ارتفاع نسب الرطوبة-أرشيفية

قالت الدكتورة منار غانم، عضو المركز الإعلامي بهيئة الأرصاد الجوية، إننا نشهد ارتفاع في نسبة الرطوبة في الجو على أغلب مناطق الجمهورية، فقد تجاوزت 95%، على المناطق المطلة على البحر المتوسط، بالإضافة إلى السواحل الشمالية فقد تجاوزت 85% على القاهرة الكبرى.

اقرأ أيضًا: وزيرة التضامن: معرض «ديارنا» يستهدف دراسة السوق وليس الربح فقط

وأضاف عضو المركز الإعلامي بهيئة الأرصاد الجوية، خلال مكالمة هاتفية لها في برنامج «السفيرة عزيزة»، المذاع على قناة «دي إم سي» الفضائية، أن نسب الرطوبة تعطينا الاحساس بارتفاع كبير في درجات الحرارة، فضلًا عن أن درجات الحرارة المقاسة في الظل تتراوح بين 34 إلى 35 درجة مئوية وهذا المعدل الطبيعي، بالإضافة إلى وصول درجات المحسوسة إلى 38 و 39 درجة مئوية على القاهرة الكبرى.

اقرأ أيضًا: «التعليم العالي» يوجه الطلاب بعدم الانسياق خلف الأخبار الكاذبة.. فيديو

ارتفاع نسبة الرطوبة

وأوضحت «غانم»، أنه خلال فترات النهار نشعر بأجواء شديدة الحرارة رطبة، وارتفاع نسب الرطوبة خلال فترات الليل، بسبب استمرار تأثرنا بمنخفض الهند الموسمي، المحمل بكتل هوائية معظمها قادم من على البحر المتوسط، وبالتالي تؤدي إلى ارتفاع نسب الرطوبة، ناصحة بالتواجد في أماكن جيدة التهوية، فذلك يساعد على عدم الإحساس بنسب الرطوبة.

اقرأ أيضًا: رئيس الوزراء: ملحمة كبيرة في إنقاذ ضحايا حريق كنيسة إمبابة «فيديو»

نصائح هيئة الأرصاد الجوية

وتابعت الدكتورة منار، أن نشاط الرياح يشعرنا بنسب رطوبة قليلة وانخفاض في درجات الحرارة، بالإضافة إلى تناول كميات كبيرة من الماء والمرطبات للجسم على مدار اليوم، مع تجنب التعرض المباشر لأشعة الشمس خلال فترة الظهيرة، إذ إن هذه الفترة تسجل أعلى درجات الحرارة، ومن الممكن الإصابة بالإجهاد الحراري وضربات الشمس.

وشددت الهيئة، على ضرورة الاحتماء من الشمس من خلال المظلات الشمسية، مؤكدًة أن استمرار ارتفاع الحرارة مستمر لشهر أغسطس المقبل، فضلا عن وجود الشبورة المائية على الطرق الزراعية السريعة والقريبة من المسطحات المائية، والتي تؤدي إلى انخفاض الرؤية الأفقية على الطرق الزراعية، خلال الساعات المتأخرة من الليل وتستمر حتى سطوع أشعة الشمس.