الطريق
السبت 20 أبريل 2024 02:47 مـ 11 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
جولدن تاون: العاصمة الإدارية تمتلك جميع مقومات النجاح.. وأنجزنا 4 مشروعات جديدة خلال سنتين* حصاد نشاط وزارة الهجرة في أسبوع مشروع رأس المال الدائم لطلاب الشهادات الفنية.. «مزايا وأهداف» م. محمود سامى : تنمية الصعيد فى أولويات الحكومة ونشارك فى تنفيذ الخط الثانى للقطار الكهربائى وكيل لجنة الإدارة المحلية: تقسيط قيمة التصالح فى مخالفات البناء و إعادة النظر فى طلبات 2019 المعلقة رئيس الوزراء : نشهد اليوم تشغيلًا تجريبيا لأول مقاسات من السيارات الملاكي والأتوبيسات في بورسعيد . أسرة الطريق تهنئ اللواء علاء الدين خليل بزفاف نجله بحلول أكتوبر.. رئيس الوزراء يستعرض الحجم والقيمة الإنتاجية لمصانع بيراميذ محافظ الغربية يتفقد أعمال رصف طريق مصنع تدوير القمامة بدفره ضبط ألف نسخة كتاب خارجى بدون تصريح داخل مطبعة ضبط محل لبيع أجهزة فك شفرات القنوات الفضائية غير المصرح بالأسواق أمينة خليل عن دور الراقصة في «شقو»: «عايزه أغير جلدي»

«الأرصاد» تحذر من موجة حر تصرب العالم مجددًا وانتشار الجفاف

موجة حر
موجة حر

كشفت هيئة الأرصاد الجوية، منذ قليل، أن موجة حر أخرى تضرب معظم أنحاء أوروبا من جديد، هذا إلى جانب انتشار الجفاف وذلك على نطاق واسع.

موجة حر جديدة تضرب العالم

وتسائلت هيئة الأرصاد الجوية عبر منشور لها على صفحتها الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك" عما تخبئه موجة الحر هذه خلال الأيام القادمة، وكم ستبلغ درجات الحرارة؟ وإلى أي مدى سيصل تأثيرها؟.

وأشارت هيئة الأرصاد إلى أن تأثيرات موجة الحر السابقة لازلت مستمرة على أجزاء من إسبانيا؛ امتدادً إلى النصف الجنوبي الغربي لفرنسا مع حرارة تصل أو تتجاوز الأربعينيات واشتعال كبير للحرائق في الأخيرة.

الحرائق في الدول

ولفتت الهيئة إلى أن الحرائق أكلت أكثر من 17000 ألف فدان وتم إجلاء إكثر من 32000 مواطن؛ كما يحاول 1000 عامل إطفاء هذه الحرائق تحت درجات حرارة 39 درجة ويعتبر هذا درب من الجنون.

ونوهت الهيئة إلى أنه أعلنت ألمانيا، وبولندا، النمسا، رومانيا، اليونان، فضلا عن السويد أنها سترسل تعزيزات إلى فرنسا.

وعادت هيئة الأرصاد الجوية للتسائل من جديد حول تطورات الوضع في الأسابيع القليلة القادمة والمناطق التي ستشهد درجات حرارة أكثر غرابة، ومتى ستعود الأمطار في السقوط من جديد والتغيرات المناخية؟.

تحذيرات من طقس الأسبوع المقبل

وفي سياق متصل، حذرت هيئة الأرصاد الجوية، اليوم الجمعة، من حالة الطقس خلال الأسبوع المقبل، وهذا بداية من غدا السبت 13 أغسطس 2022 وحتى 18 أغسطس من الشهر الجاري.

وأشارت هيئة الأرصاد، إلى توقعاتها في أنه سيتم تسجيل أعلى معدلات لدرجات الحرارة هذا الأسبوع، حيث تصل إلى 38 درجة مئوية على القاهرة الكبرى، في حين تسجيل 43 درجة مئوية على محافظات جنوب الصعيد.

اقرأ أيضًا: حرارة شديدة ورطوبة.. «الأرصاد» تحذر من طقس الأسبوع المقبل

ولفتت الهيئة العامة للأرصاد، إلى تعرض البلاد لموجة حارة وارتفاع نسبي في الرطوبة على كافة الأنحاء مما يزيد من الشعور بحرارة الجو المحسوسة.

ونوهت هيئة الأرصاد، أن المناخ سيكون شديد الحرارة حار رطبا على القاهرة الكبرى والوجه البحري وجنوب سيناء وجنوب البلاد نهارا، ويكون حار رطب على السواحل الشمالية.

اقرأ أيضا: أسلحة بيضاء وكلب حراسة.. تفاصيل الاعتداء على طبيب و4 أفراد أمن بمستشفى...