الطريق
الخميس 25 أبريل 2024 04:34 مـ 16 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

الغرف السياحية: حملة الترويج لا تستهدف الإعلان عن المناطق فقط.. فيديو

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

قال الدكتور حسام هزاع، عضو الاتحاد المصري للغرف السياحية، إن الدولة المصرية تولي اهتماما كبيرًا بشأن ملف السياحة، إلى جانب أن اختيار توقيت انطلاق حملة دولية بشأن الترويج للسياحة تبدأ من الفترة الحالية وحتى ثلاث سنوات، هذا الأمر يُعد خطة اقتصادية مناسبة للغاية، لا سيما بعد تخطي مرحلة جائحة فيروس كورونا.

اقرأ أيضًا: محافظ البحر الأحمر: 60 مليون جنيه تكلفة شاطئ خاص بالأهالي.. فيديو

ونوه عضو الغرف السياحية، خلال استضافته في برنامج "صباح البلد"، المذاع على قناة صدى البلد الفضائية، إلى أن حملة الترويج للسياحة لا تشمل الإعلان عن المناطق السياحية في مصر فقط، فضًلا عن أن الحملة موجهة لأسواق معينة، وذلك عقب اندلاع الحرب الروسية الأوكرانية وتأثيرها على الوضع الاقتصادي.

اقرأ أيضًا: خبير: الجهة المختصة بالشمول المالي معتمدة من البنك المركزي.. فيديو

وأشار "هزاع" إلى أن أغلب السائحين على مستوى العالم يفضلون السياحة الشاطئية، وبالتالي تمثل السياحة الشاطئية 80% من أجمالي المجالات،، مضيفا أن الحملة ستكون موجهة إلى أوروبا والولايات المتحدة للترويج للسياحة الثقافية، وبذلك تبلغ السياحة الثقافية 15% من إجمالي الطلب عليها على مستوى العالم.

ولفت "حسام"إلى أن الحملة الدولية للترويج للسياحة المصرية ستكون تحت رعاية هيئة تنشيط السياحة التابعة لوزارة السياحة، وذلك بالتعاون مع القطاع الخاص وشركات عالمية، مبينًا أن الدولة المصرية حالية تستهدف إدراج القطاع السياحي ضمن خطط التنمية المستدامة.