الطريق
السبت 20 أبريل 2024 02:49 مـ 11 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
جولدن تاون: العاصمة الإدارية تمتلك جميع مقومات النجاح.. وأنجزنا 4 مشروعات جديدة خلال سنتين* حصاد نشاط وزارة الهجرة في أسبوع مشروع رأس المال الدائم لطلاب الشهادات الفنية.. «مزايا وأهداف» م. محمود سامى : تنمية الصعيد فى أولويات الحكومة ونشارك فى تنفيذ الخط الثانى للقطار الكهربائى وكيل لجنة الإدارة المحلية: تقسيط قيمة التصالح فى مخالفات البناء و إعادة النظر فى طلبات 2019 المعلقة رئيس الوزراء : نشهد اليوم تشغيلًا تجريبيا لأول مقاسات من السيارات الملاكي والأتوبيسات في بورسعيد . أسرة الطريق تهنئ اللواء علاء الدين خليل بزفاف نجله بحلول أكتوبر.. رئيس الوزراء يستعرض الحجم والقيمة الإنتاجية لمصانع بيراميذ محافظ الغربية يتفقد أعمال رصف طريق مصنع تدوير القمامة بدفره ضبط ألف نسخة كتاب خارجى بدون تصريح داخل مطبعة ضبط محل لبيع أجهزة فك شفرات القنوات الفضائية غير المصرح بالأسواق أمينة خليل عن دور الراقصة في «شقو»: «عايزه أغير جلدي»

أستاذ طرق: مصر أسست شبكة نقل متطورة لجذب الاستثمار العالمي.. فيديو

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

أكد الدكتور حسن مهدي، أستاذ هندسة الطرق بكلية هندسة جامعة عين شمس، أن الدولة منذ عام 2014 تولي اهتماما كبيرا بقطاع النقل في جميع أداوته ومجالاته، إلى جانب أن قطاع النقل الداعم الأول لمشروعات التنمية المستدامة، حيث إن النقل يعد قطاع خدمي يقدم خدمات للمواطنين، ولا تهدف للتربح من خلاله.

اقرأ أيضًا: باحثة: الدولة نجحت في جذب الشركات العالمية للطاقة داخل مصر.. فيديو

ولفت أستاذ الطرق، خلال استضافته في برنامج "صباح الخير يا مصر"، المذاع عبر القناة الأولي المصرية الفضائية، إلى أن مرافق النقل الموجودة سابقًا كانت تعاني من حالة متدهورة، وبالتالي كان لابد النهوض بهذا القطاع إذا كانت الدولة تطمح بالتنمية المستدامة في جميع صورها، فضًلا عن أن تطوير قطاع النقل يساهم بشكل كبير في إنشاء مدن جديدة واستصلاح زراعي مثل الدلتا الجديدة وتوشكى وشرق العوينات.

اقرأ أيضًا: تحرق البشرة.. هاني الناظر يحذر من استخدام كريمات إزالة التجاعيد

وأضاف "مهدي" أن فكر الدولة في تأسيس وتطوير شبكة طرق يستهدف جذب الكثير من الاستثمارات العالمية، حيث إن المستثمر الأجنبي يرى في المقام الأول توفير سبل التنقل والوصول لأماكن استثماراته، مؤكدًا أنها كان لها رؤية واضحة وتسبق بخطوة في هذا الأمر.

وأكمل "حسن" أن الدولة أسست أيضًا شبكة نقل داخلية وخارجية من أجل المناطق الصناعية، وبالتالي تستهدف أيضًا تخلخل الكثافات السكانية، منوهًا إلى أن خطة الدولة تهدف إلى توسيع الـ 6% التي كانت تعيش عليها مصر في الآوانة الأخيرة.

موضوعات متعلقة