جريدة الطريق رئيس التحريرمحمد عبد الجليل
الأحد 25 سبتمبر 2022 11:13 صـ 29 صفر 1444 هـ

برلمانية: «ترشيد استهلاك الكهرباء يجب أن يطبق في كل بيت» خاص

النائبة ألفت المزلاوي
النائبة ألفت المزلاوي

رحبت النائبة ألفت المزلاوي، أمين سر لجنة القوى العاملة بمجلس النواب، عن حزب الشعب الجمهوري، بقيام صندوق الاستثمارات العامة السعودي بالاستحواذ على حصص من أسهم الشركات المصرية مؤكدة أنها رسالة ثقة في الاقتصاد المصري في وجه المشككين وحملات الهجوم التي تدار ضد سياسات الدولة المصرية.

اقرأ أيضًا: عاجل| أماكن انقطاع مياه الشرب غدا بالقاهرة لمدة 8 ساعات

النائبة ألفت المزلاوي : العلاقات الاستراتيجية التي تجمع بين مصر والسعودية هي صمام أمان للعرب

وأضافت النائبة ألفت المزلاوي، أن العلاقات الاستراتيجية التي تجمع بين مصر والسعودية هي صمام أمان للعرب مشيدة بحجم التعاون الذي يجمع بين القيادة المصرية ممثلة في الرئيس عبدالفتاح السيسي والقيادة السعودية ممثلة في خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز.

اقرأ أيضا: الرئيس السيسي يهنئ رئيس المجلس العسكري الانتقالي التشادي بذكرى العيد القومي

النائبة ألفت المزلاوي: التوجه الحكومي بترشيد استهلاك الكهرباء يجب أن يطبق في كل بيت مصري

وعن إعلان الحكومة عن خطة ترشيد استهلاك الكهرباء رحبت المزلاوي بتلك الخطوة الهامة مؤكدة أن التوجه الحكومي يجب أن يطبق في كل بيت مصري وخصوصا في استهلاك المياه والكهرباء مؤكدة الحاجة للاستثمار في انتاج الطاقة النظيفة كالهيدروجين الأخضر وطاقة الرياح والطاقة الشمسية.

اقرأ أيضًا: القوات المسلحة تحتفل بتخريج الدفعة الأولى فنيين المرشحين للعمل بالهيئة القومية لسكك...

النائبة ألفت المزلاوي: زيادة صادرات مصر من الغاز إلي أوروبا يجعلها لاعب رئيسي في سوق الطاقة العالمي

وشددت عضو مجلس النواب أنه زيادة صادرات مصر من الغاز إلي أوروبا يجعلها لاعب رئيسي في سوق الطاقة العالمي كما أن يرفع من عائدات الدولة من العملات الصعبة مما يمكنا من تجاوز تداعيات الأزمة الاقتصادية الدولية.

وفي سياق أخر، أوضح خالد مشهور أمين سر لجنة الطاقة والبيئة التابعة لمجلس النواب، أن الرئيس عبد الفتاح السيسي يهتم ملف الطاقة والكهرباء موضحا أن الحكومة نجحت في تحقق نجاحات كبيرة في هذا الملف في غضون السنوات الماضية، واستطاعت تأمين احتياجاتها الحالية والمستقبلية.

اقرأ أيضًا: «الأرصاد»: خريف هذا العام يشهد أمطارا أقوى من الأعوام الماضية.. خاص