جريدة الطريق رئيس التحريرمحمد عبد الجليل
الجمعة 9 ديسمبر 2022 06:28 مـ 16 جمادى أول 1444 هـ

البيت الفني للمسرح ينعى شهداء كنيسة أبو سيفين بالجيزة

الفنان إسماعيل مختار
الفنان إسماعيل مختار

نعى الفنان إسماعيل مختار رئيس البيت الفني للمسرح، وجميع العاملين بالبيت الفني للمسرح، شهداء الوطن الذي صعدت أرواحهم إلى السماوات العلى إثر حريق كنسية أبو سيفين بالجيزة.

وقال إسماعيل مختار: "بخالص الحزن والأسى ضحايا الحادث الأليم بـ كنيسة المنيرة بمحافظة الجيزة، ساىلين الله أن يسكنهم فسيح جناته، ويلهم أهلهم ومحبيهم الصبر والسلوان، وأن يمن على المصابين بالشفاء العاجل".

وزيرة الثقافة تنعي الضحايا

ومن جانبها، نعت الدكتورة نيڤين الكيلاني وزيرة الثقافة، شهداء الوطن، حيث قالت في بيان لها «نعزي أنفسنا في شهدائنا الأبرار، وندعو لأهالينا من أسر الضحايا بالصبر والسلوان، ونتمنى تمام الشفاء العاجل للمصابين، داعية الله أن يحفظَ مصرنا الغالية الحبيبة».

وقال الدكتور مصطفي مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، إن ما حدث اليوم في حريق كنيسة المنيرة، ملحمة كبيرة؛ لمكافحة الحريق وإخماده، وجهود كبيرة بصورة فورية من كل جهات الدولة، لرعاية المصابين ونقل جثامين الضحايا.

وأضاف مصطفى مدبولي، في أثناء زيارته لمصابي حادث حريق كنيسة إمبابة، أن هناك توجيهات من رئيس الجمهورية؛ لتقديم كل أوجه الرعاية للمصابين، وتقديم خالص التعازي لأسر المتوفين، وصرف 100 ألف جنيه لكل أسرة من أسر الضحايا.

اقرأ أيضًا: تامر عبدالمنعم: يعلّق على رحيل إيناس عبدالدايم.. ”أدت أداء مشرفا"

وفي سياق متصل، أكدت الكنيسة في بيانها أن حريقًا هائلاً اندلع داخل كنيسة الشهيد أبو سيفين في منطقة مطار إمبابة أثناء القداس الإلهي صباح اليوم الأحد، ما أدى إلى إصابة بعض المصلين، الذين تم نقلهم على الفور إلى مستشفى إمبابة العام ومستشفى العجوزة.

وقدمت الكنيسة تعازيها لذوي الضحايا جراء الحادث، مؤكدة تواصلها المستمر مع وزارة الصحة والسكان والجهات المسئولة لمتابعة تفاصيل الحادث المأساوي.

واشتعل حريق داخل كنيسة أبو سيفين بمنطقة المنيرة في إمبابة، ما أسفر عن وفاة وإصابة عدد من الأشخاص صباح اليوم، وتمكن رجال الحماية المدنية من السيطرة على الحريق وإخماده، وتم نقل المصابين إلى المستشفيات لتلقى الرعاية الصحية.

اقرأ أيضًا.. صدور الطبعة العربية لكتاب «التدريب على العلاقات الإنسانية»اليوم