الطريق
الجمعة 29 مارس 2024 12:17 صـ 18 رمضان 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
تحرير سعر الصرف وتأثيره على سوق العقارات.. جمعية رجال الأعمال: تكلفة الوحدات السكنية الجديدة سترتفع مصر والأموال الساخنة.. فرص استثمارية وتحديات اقتصادية في مواجهة الحكومة عضو المجلس القومي للمرأة في حوار لـ«الطريق»: المرأة شهدت العصر الذهبي في عهد الرئيس السيسي مصر أول دولة في العالم تضع استراتيجية... سيدات الأهلي يحققن الثنائية المحلية للموسم الثاني على التوالي ”الحشاشين”.. مسلسل يكشف استخدام الإخوان لمفاهيم السمع والطاعة المطلقة 6 جنيهات.. حملة لتثبيت سعر تعريفة التوك توك داخل سمالوط رئيس الوزراء يؤكد ضرورة وضع أجندة تنفيذية لمخرجات المرحلة الأولى للحوار الوطني رسالة جديدة من نتنياهو لعائلات المحتجزين البترول تسدد 30 مليون دولار جزء من مستحقات شركة كابريكورن إنرجي مصرع شاب على يد آخر في مشاجرة بالمنيا مواد غذائية شائعة يحظر تناولها أثناء تفاقم التهاب المعدة جي بي مورجان يتوقع ارتفاع برميل النفط إلى 100 دولار بسبب روسيا

مدير مستشفى ينحني لتقبيل يد معلمته في الابتدائية.. صورة هزّت السوشيال ميديا

مدير مستشفى ينحني لتقبيل يد معلمته في الابتدائية
مدير مستشفى ينحني لتقبيل يد معلمته في الابتدائية

في مشهد إنساني عظيم، انحنى الدكتور هاني غيث موسى مدير مستشفى الرمد بدمنهور؛ لتقبيل يد معلمته في المرحلة الابتدائية، عند حضورها للفحص الطبي عرفانًا بجميلها عليه.

وتفاعل رواد مواقع التواصل الاجتماعي مع الصورة المتداولة للطبيب وهو يقبل يد مدرسته في المرحلة الابتدائية، وسط إشادات واسعة بالموقف الإنساني الذي اعتبروه يعكس شهامة مدير مستشفى الرمد بدمنهور وصونه لجميل معلمته وعرفانه به.

وفي التفاصيل، فوجئ الدكتور هاني غيث مدير المستشفى بمعلمته في المرحلة الابتدائية «كاميليا عبد المسيح» التي كانت تدرس له المواد الأساسية في المرحلة الابتدائية، تدخل عليه مكتبه بالعيادة كمريضة تريد إجراء فحصًا طبيًا مثل عشرات المرضى الذين يمرون عليه كل يوم.

قفز الطبيب من مكانه مسرعًا نحو المعلمة واستقبلها بحفاوة وانحنى لتقبيل يدها عرفانًا بجميلها عليه، بينما كان باب العيادة مفتوحًا وصور أحد أصدقائه المشهد الذي خطف قلوب مرتادي مواقع التواصل الاجتماعي بعد ساعات من نشره.

من علَّمنى حرفًا صِرْتُ لهُ عبدًا

ونشر الطبيب صوره وهو ينحني لتقبيل يد معلمته، وكتب عليها: «قديماً قالوا: مَنْ عَلَّمَنِى حَرْفَاً صِرْتُ لَهُ عَبْدَاً.. أشهر وأشطر وأجمل مُعَلِّمَةً لنا فى المرحلة الإبتدائية أبلة كاميليا عبد المسيح».

وتعليقًا على ذلك كتب عبدالحليم حرحش مشيدًا بموقف الطبيب هاني غيث موسى مدير مستشفى الرمد بدمنهور: «والله أنت رجل بن ناس، طول عمري بقول عليك كده، رجل متربي حكيم، كلك أدب وذوق، ربنا يبارك فيك».

أفضل الناس وأحسنهم خلقًا

أمّا أحمد سلامة فكتب يقول: «والله من أفضل الناس وأحسنهم خلقًا وافعالًا وأسلوبًا، حاجة كده مش موجودة أصلًا فى مجتمعنا، والله من الذوق والرقي وحب الخير بتمنى أشوف ابنى زيه الله يحفظه ويحميه ويحمي أولاده وأحبابه ويوفقه لما يحبه ويرضاه ويرضى عنه اللهم آمين يارب».

وكتب عمر السيد فريجه: «والله يادكتور هاني أنت مش مصروف عليك فلوس أنت مصروف عليك أصول دمت لنا رمزًا نتعلم ونعلم أبناءنا، بارك الله فيك أخي الحبيب وحفظك من كل سوء ومكروه يارب العالمين وجعل عملك وقولك وفعلك فى ميزان حسناتك».

وحصلت مديرية الصحة والسكان بالبحيرة، على المركز الأول على مستوى الجمهورية في تحقيق أعلى درجات الإنجاز والجودة في المبادرة الرئاسية القضاء على قوائم الانتظار للتدخلات الجراحية.

اقرأ أيضًا: متحدث الكنيسة لـ«الطريق»: فيديو القداس لا يدين كاهن كنيسة إمبابة