جريدة الطريق رئيس التحريرمحمد عبد الجليل
الجمعة 30 سبتمبر 2022 07:06 مـ 5 ربيع أول 1444 هـ

التضامن: مبادرة «بر أمان» تستهدف دعم صغار الصيادين

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

استعرضت الدكتورة ميرفت صابرين، مستشار وزيرة التضامن الاجتماعي للتأمينات والحماية الاجتماعية، تفاصيل المبادرات الجديدة التي توفرها الدولة المصرية لحماية العمالة غير المنتظمة، مشيرة إلى أنه خلال الفترة الأولى من جائحة كورونا جرى صرف منحة طارئة لمدة 6 أشهر بقيمة 500 جنيه.

اقرأ أيضًا: التموين تكشف تفاصيل قرار تنظيم تداول الأرز بالموسم الحالي.. فيديو

وأكدت مستشار وزيرة التضامن الاجتماعي، خلال استضافتها في برنامج "8 الصباح"، المذاع عبر قناة دي أم سي الفضائية، أن هذه المنحة كلفت الدولة نحو 6 مليار، وذلك لدعم ما يقرب من 1.6 عامل غير منتظم، فضًلا عن أن الإحصائيات تشير إلى أن العمالة غير المنتظمة تمثل نحو 40% من القوى العاملة في مصر بنسبة تتراوح ما بين 8 إلى 12 مليون عامل.

اقرأ أيضًا: استشاري: مشروب القهوة أقوى مانع للسرطان في التاريخ

وأضافت "صابرين" أن هناك عدة مبادرات تفرعت من المبادرة الرئاسية على رأسها مبادرة "بر أمان" والتي تستهدف دعم صغار الصيادين، بإجمالي 42 ألف صياد على مستوى الجمهورية، لافتة إلى أن المبادرة تستهدف أيضًا 9 بحيرات داخلية في نهر النيل.

وتابعت أن المرحلة الأولى من المبادرة انتهت من خلال توزيع مستلزمات الصيد في مايو الماضي، وبالتالي تتوالى عدة مبادرات ومراحل أخرى لدعم الصيادين من خلال إحلال وتجديد المراكب المستخدمة في الصيد، مبينة أن هناك تعاون مع عدد من البنوك على رأسها بنك ناصر الاجتماعي.