الطريق
الخميس 25 أبريل 2024 01:41 صـ 15 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
42 حزب سياسي يقررون دراسة الأثر التشريعي لتعديلات قانون المرور وتشديد الغرامه الماليه محمد عبدالجليل: مهمة الزمالك صعبة في غانا.. ودريمز فريق عشوائي كرونسلاف يورتشيتش يعبر عن سعادته عقب بيراميدز على البنك الأهلي في دوري نايل بشير التابعي للطريق: الأهلي راح الكونغو ”مكسح” ومازيمبي فرقة فاضية أوس اوس من أجل فيلم ”عصابة مكس” في الفيوم هذا ماقالتة هنا الزاهد للجمهور عاجل.. ”كاف” يرد الاعتبار ويصدر قرار صارم بشأن أزمة نهضة بركان واتحاد العاصمة في بيان رسمي لبلبة تستكمل مشاهدها في فيلم ” عصابة مكس” الأرصاد تحذر من رياح مثيرة للرمال والأتربة تصيب القاهرة الكبرى غدًا ياسر إبراهيم: نتيجة مباراة الذهاب أمام مازيمبي الكونغولي خادعة و اللاعبين لديهم خبرات لغلق صفحة مباراة الذهاب محافظ الغربية يتابع الاستعدادات النهائية لبدء تطبيق قانون التصالح في مخالفات البناء سكرتارية المرأة بـ ”عمال مصر” تهنئ الرئيس السيسي والقوات المسلحة بالذكرى 42 لتحرير سيناء

خبير اقتصادي: «أفريقيا تمتلك موارد زراعية وبشرية كبيرة» فيديو

الزراعة في أفريقيا
الزراعة في أفريقيا

قال الدكتور وليد جاب الله، الخبير الاقتصادي، إن مشاركة الدولة المصرية في قمة "تيكاد 8" بتونس تساهم بشكل كبير في فتح عدد من مجالات تعاون الإفريقية بشكل موسع، إلى جانب أن هناك محاور عديد عرضها الدكتور مصطفى مدبولي رئيس الوزراء تتمثل في أخطر محور وهو "الغذاء".

اقرأ أيضًا: استشاري: مشروب القهوة أقوى مانع للسرطان في التاريخ

وواصل الخبير الاقتصادي، خلال مداخلة هاتفية في برنامج "صباح الخير يا مصر"، المذاع عبر القناة الأولي المصرية الفضائية، أن هناك عدة أسئلة يتم طرح في الوقت الحالي تتمركز حول كيف لهذا القارة البكر التي تمتلك موارد كبير من إمكانيات الزراعة والطاقة البشرية أن يتم تهميشها، فضًلا عن أن القارة الأفريقية قارة شابة ولكن لا تمتلك غذائها بسبب حجم الصراعات السياسية.

اقرأ أيضًا: التموين تكشف تفاصيل قرار تنظيم تداول الأرز بالموسم الحالي.. فيديو

ولفت "جاب الله" إلى أن القارة الأفريقية مازلت تستورد المواد الغذائية وهي تمتلك مساحات زراعية هائلة، مضيفًا أن لا بد أن يكون هناك حالين الأول حل قصير يتمثل في توفير سلاسل امتداد مستقر بأسعار جيدة للقارة الإفريقية، وذلك من خلال دعم الدول الكبرى لهذه القارة الغنية.

وتابع "وليد" أن الحل الثاني على المدى المتوسط يتمثل في كيفية وجود استثمارات يتم دعمها من الجانب الياباني، موضحًا أن الدعم يأتي في إطار زراعة أفريقيا غذائها، وهذا الأمر يحتاج إلى تمويل والذي يجعلنا ننتقل إلى المحور الثاني المتمركز في تخفيض الديون.