الطريق
الخميس 25 أبريل 2024 02:13 مـ 16 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

عضو بـ «الأرصاد»: استمرار تحسن درجات الحرارة على مدار ساعات اليوم

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

قالت الدكتورة منار غانم، عضو المركز الإعلامي بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، إن البلاد تشهد اليوم الثلاثاء، تحسن في الأحوال الجوية على أغلب مناطق الجمهورية، إلى جانب أجواء صيفية مستقرة على أغلب الأنحاء، حيث إن هناك تأثر بامتداد مرتفع العروض الوسطي، وأيضًا كتل هوائية قادمة من سطح البحر المتوسط.

اقرأ أيضًا: أحمد موسى: حملات سلبية مدفوعة ضمن الحرب الممنهجة على مصر

وأضافت عضو المركز الإعلامي بـ"الأرصاد"، خلال مداخلة هاتفية في برنامج "صباح الخير يا مصر"، المذاع عبر القناة الأولي المصرية الفضائية، أن درجات الحرارة في معدلاتها الطبيعية في هذا التوقيت من العام، فضًلا عن أن هناك ارتفاع في نسب الرطوبة، مما يؤدي إلى زيادة الإحساس بارتفاع درجات الحرارة.

اقرأ أيضًا: استشاري: خطر كورونا ما زال موجودا برغم قلة الإصابات.. فيديو

وتابعت "غانم" أن الطقس خلال فترات النهار حار رطب على القاهرة الكبري والسواحل الشمالية ومحافظات الوجه البحري، مردفه أن الأجواء خلال فترات النهار ستظل شديدة الحرارة رطبة على محافظات جنوب الصعيد وجنوب سيناء.

وواصلت "منار" أن الطقس خلال فترات الليل ومع غياب أشعة الشمس يشهد انخفاض في درجات الحرارة، وبذلك هناك نشاط للرياح تتراوح سرعته ما بين 30 إلى 40 كم في الساعة، مبينًا أن نشاط الرياح في الساعات الأولى من الليل يساهم في عدم الإحساس بنسب الرطوبة.