الطريق
الجمعة 26 أبريل 2024 12:38 مـ 17 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

أمطار ورياح ترابية.. ”الأرصاد” تكشف تفاصيل حالة الطقس غدا الإثنين 29 أغسطس

أرشيفية
أرشيفية

أعلنت هيئة الأرصاد الجوية عن توقعاتها لحالة الطقس، غدا الإثنين، حيث قالت تشهد البلاد ارتفاعا في نسب الرطوبة، مما يؤدي إلى تكوّن بعض السحب المتفرقة على شمال البلاد حتى القاهرة الكبرى، مما يحد من تأثير أشعة الشمس.

وأشارت الهيئة أن طقس غدا سيكون حارا رطبا نهارا على القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية، شديد الحرارة على جنوب سيناء وجنوب البلاد، فيما يصبح حارا رطبا على باقي الأنحاء، وذلك خلال فترات الليل.

الرطوبة

ولفتت الأرصاد إلى أنه منذ بداية أغسطس هناك استمرارا لارتفاع معدلات الرطوبة النسبية بشكل يومي.

الشبورة المائية

وأشارت الهيئة إلى تكون شبورة مائية خلال ساعات الصباح الأولى على الطرق المؤدية من والي القاهرة والوجه البحري والسواحل الشمالية الغربية والشرقية.

الرياح

وأوضحت الأرصاد عن وجود نشاط للرياح مثيرة للرمال والأتربة ستنشط على جنوب سيناء وسلاسل جبال البحر الأحمر، غدا الاثنين، بينما تكون الرياح مستقرة على باقي الأنحاء.

تحذير

وحذرت هيئة الأرصاد المواطنين من التعرض لأشعة الشمس بشكل مباشر قدر الإمكان، حتى لا يصابوا بضربة شمس أثر درجات الحرارة المرتفعة.

سقوط أمطار

وأوضحت الأرصاد أن هناك فرص لسقوط الأمطار الخفيفة بنسبة 20% تقريبا مع رمال مثارة، على مناطق من سلاسل جبال البحر الأحمر، لافتة إلى أن السواحل الشمالية الشرقية والغربية ووسط سيناء تشهد غيومًا جزئية.

حالة البحار

لفتت الهيئة أنه ترتفع حركة الأمواج على البحر المتوسط ما بين 1 إلى 1.5 متر باتجاه شمالي شرقي إلى شمالي غربية، بينما تكون حالة الموج في البحر الأحمر، معتدلة مع اتجاه رياح شمالية غربية بارتفاع يتراوح من 1.5 إلى مترين.

وكانت قد كشفت الدكتورة منار غانم، عضو المركز الإعلامي للهيئة العامة للأرصاد الجوية، موعد انتهاء فصل الصيف، قائلة أنه سينتهي بعد 3 أسابيع فقط من الآن، على أن تبدأ درجات الحرارة في الانخفاض، وتصبح المعدلات ما بين 33 و34 درجة مئوية.

بيان درجات الحرارة غدا الاثنين الموافق 29 أغسطس:

‏ • ‏القاهرة العظمى 34، الصغرى 25

•الإسكندرية العظمى 31، والصغرى 24

•مطروح العظمى 29، الصغرى 24

•شرم الشيخ العظمى 39، الصغرى 29

•الغردقة العظمى 38، الصغرى 28

•أسيوط العظمى 39، الصغرى 25

•سوهاج العظمى 41، الصغرى 26 ‏

اقرأ أيضا: برلماني: مشروعات الهيدروجين الأخضر فرصة مصر للعبور للمستقبل ”خاص”