الطريق
الجمعة 26 أبريل 2024 06:21 مـ 17 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

استشاري: خطر كورونا ما زال موجودا برغم قلة الإصابات.. فيديو

فيروس كورونا
فيروس كورونا

قال الدكتور حاتم سليمان، استشاري طب الحالات الحرجة بلندن، إن كل فيروس له طبيعته الخاصة ومن طبيعة الفيروسات التنفسية أنها دائمة التحور، وهذا شيء متوقع وليس مستبعدا إطلاقا.

وأضاف حاتم سليمان، خلال مداخلة هاتفية له ببرنامج "مساء دي إم سي"، المذاع عبر فضائية دي إم سي، أنه تم تحجيم جائحة فيروس كورونا بشكل كبير، حيث قلة الوفيات وقلة عد الحالات الحرجة المصابة بالفيروس، ولكن القلق ما زال موجودا بشأن حدوث طفرات جديدة خلال الأيام المقبلة.

اقرأ أيضًا:أحمد موسى: حملات سلبية مدفوعة ضمن الحرب الممنهجة على مصر

وتابع استشاري الحالات الحرجة، أن الطفرات الجديدة لفيروس كورونا لابد أن تحدث بشكل دائم وخاصة في فصل الشتاء وقد تكون أخطر، مشيرا إلى أن رفع الإجراءات الاحترازية لكورونا بشكل كامل في بعض الدول ربما يؤدي لطفرات أخطر.

وفي سياق متصل، كشف الدكتور حسام عبد الغفار، المتحدث باسم وزارة الصحة، تفاصيل جديدة عن مبادرة "العلاج والتشخيص عن بُعد".

وخلال مداخلة هاتفية مع برنامج "صالة التحرير"، المذاع مساء أمس الأحد، عبر فضائية "صدى البلد"، قال المتحدث باسم وزارة الصحة، إن المبادرة ضمن تكليفات الرئيس عبد الفتاح السيسي، التي بدأت في يناير 2020 من خلال توقيع برتوكول بين وزارات الصحة والاتصالات وتكنولوجيا المعلومات والتعليم العالي والبحث العلمي، بهدف ربط المنشآت الصحية بإجمالي 300 وحدة، للتشخيص عن بُعد على مرحلتين.