الطريق
الأربعاء 24 أبريل 2024 12:50 مـ 15 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

مع اقتراب الخريف.. هل تتزايد حالات الإصابة بكورونا؟

الخريف وفيروس كورونا
الخريف وفيروس كورونا

بالتزامن مع اقتراب انتهاء فصل الشتاء، وحلول فصل الخريف، تتزايد تساؤلات المواطنين، حول إمكانية ارتفاع حالات الإصابة بفيروس كورونا، في ظل الأوضاع العالمية، التي تشهدها الدول خلال الفترة الحالية.

مكافحة كورونا في فصل الخريف

ومن جانبه، كشف مصدر في وزارة الصحة والسكان، أنه من المتوقع أن يشهد فصل الخريف، ارتفاع في حالات الإصابة بفيروس كورونا المستجد، نتيجة للتغيرات المناخية، والتي يمكنها أن تتشابه مع الإصابة بفيروس الإنفلونزا الموسمية.

وأضاف المصدر، في تصريحات خاصة لـ"الطريق"، أن الوزارة تستعد لحلول فصل الخريف بتطبيق كل الإجراءات الاحترازية، المعروفة من قبل والمتفق عليها من قبل الصحة العالمية، لمواجهة الوباء.

اقرأ أيضًا: الصحة العالمية: طفرات جديدة من فيروس كورونا ستظهر قريبًا

وناشد المواطنين بضرورة الإسراع في الحصول على لقاح كورونا، كما أن الأشخاص الذين لم يحصلوا على الجرعة الاستثنائية عليهم الحصول عليها، لوقاية من الإصابة بالوباء.
في هذا الصدد، أشار وزير الصحة الألماني كارل لاوترباخ إلى أنه من المتوقع أن يشهد فصل الخريف المقبل، ارتفاعا في أعداد الإصابات بسبب السلالة الفرعية لمتحور أوميكرون "بي إيه.5".

وتابع وزير الصحة الألماني أنه من المحتمل أن توجد غيابات في الشركات والبنية التحتية الحيوية مثل "المستشفيات"، مؤكدًا أن الفترة المقبلة ستكون شديدة الصعوبة.

وأشار إلى أن معدل الإصابات بفيروس كورونا يتراوح بين 100 و150 حالة، وهو ما يثير القلق من إمكانية ارتفاع عدد الإصابات، ويكون مقبولا ويجب الاستعداد الجيد لهذا الأمر، مبينًا أن البرلمان سيقر التغييرات المطروحة على قانون الحماية من العدوى.

موضوعات متعلقة