الطريق
السبت 27 أبريل 2024 08:52 صـ 18 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

القصة الكاملة لوفاة طبيبة الغلابة بالمنوفية.. المرضى: «عمرنا ما شوفنا في طيبة قلبها»

طبيبة الغلابة في المنوفية نورا العبد
طبيبة الغلابة في المنوفية نورا العبد

خيم الحزن على أهالي قرية ميت شهالة التابعة إلى مركز الشهداء في محافظة المنوفية، عقب إعلان نبأ وفاة الدكتورة الشابة "نورا العبد"، إثر تعرضها لأزمة قلبية مفاجئة، في أثناء تأدية عملها.

بدأت القصة عندما توجهت الدكتورة نورا العبد، إلى عيادتها كما هو معتاد أن تفعل، لخدمة نساء قريتها في تخصص النساء والتوليد، ثم بدأت عملها ولكنها أصيبت بشكل مفاجئ بحالة من الإعياء تسبب في فقدانها الوعي، وعلى الفور تم نقلها إلى المستشفى، ولكنها على الفور رحلت عن عالمنا.

وأكد جميع الأشخاص الذين كانت تجمعهم علاقة طيبة مع طبيبة الغلابة، أنها لم تكن تعاني من من شيء، كما أشاروا إلى أنها كانت تحب عملها وتتفانى فيه، كونها تعمل إخصائية نساء وتوليد بمستشفى الشهداء المركزي في المنوفية.

القصة الكاملة لوفاة الطبيبة الراحلة نورا العبد

صدمة يعيشها المرضى، الذين كانت تعمل على رعايتهم طبيبة الغلابة، حيث عبروا عن حزنهم بوفاتها من خلال تعليقاتهم على "فيس بوك"، وذلك بالإضافة إلىى أصدقائها من الأطباء وأبناء قريتها.

اقرأ أيضًا: رئيس جامعة الأزهر يتفقد اختبارات القدرات بـ ”الدراسات الإنسانية والتربية للبنات” بالقاهرة

وكتبت صديقة طبيبة الغلابة عبر حسابها على "فيس بوك": "لا حول ولا قوة إلا بالله الدكتورة نورا العبد في ذمة الله ربنا يرحمك يا حبيبتي ويغفرلك ويجعل شبابك شفيع ليكي ويصبر أهلك وحبايبك يا جميلة والله بجد، مش مصدقة ومحدش مصدق اللي حصل، عمالة أفتكر كلام ومواقف كتير أوي بينا الفترة الأخيرة دي أنا مش مستوعبة إنها هتبقي ذكرى وإني مش هشوفك تاني بس متتعزيش ع اللي خلقك ربنا يثبتك عند السؤال يارب يارب يارب وينور قبرك ويجعلها أسعد لياليكي يارب يارب يارب بنا يكفينا شر فواجع الأقدار لا حول ولا قوة إلا بالله يارب".

وفي منشور آخر لإحدى صديقاتها: "إن العين لتدمع وإن القلب ليحزن وإنا لفراقك لمحزنون.. نورا العبد في ذمة الله.. مش قادرة أستوعب الخبر بجد.. عمري ما شفت في جدعنتك وطيبة قلبك وتعاملك معانا من أكبر واحد لأصغر واحد.. افتكر كل مرة كان بيبقى في مشكلة فيها أو حالة جاية تولد في نص الليل ومفيش دكتور متاح كنت أول واحدة الكل بيكلمك.. لما كنتي بتحبي تقعدي وتاكلي معانا سواء دكاترة أو تمريض أو عمال".

واستكملت: "عمرك ما فرقتي وعمر ما حد اتعامل معاكي إلا وارتاح.. عمري ما كلمتك إلا ولقيتك موجودة وعمري ما اتعاملت معاكي إلا ولقيت كل الحب والاحترام.. خبر وفاتك مفجع بجد.. ربنا يرحمك ويغفرلك ويجعل مثواكي الجنة ويصبر أهلك ويصبرنا على فراقك.. ربنا يرزقك بجنته ويكون انيس ليكي وينور قبرك بنوره يا رب وعلى قد ما استحملتي في الدنيا ربنا يعوضك في جنته يا رب.. كنت دايما جميلة وروحك حلوة وطيبة.. خسرناكي بدري أوي بس بتمنى من ربنا يرزقك بكل اللي تعبتي عشانه في الدنيا ويفرحك بجواره وبجوار حبيبه المصطفى يا رب ويجمعنا بيك على خير بإذن الله".

ونعت مديرية الصحة في محافظة المنوفية الطبيبة نورا العبد: "إنا لله وإنا إليه راجعون.. يتقدم الدكتور خالد جمال عبد الغني وكيل وزارة الصحة بالمنوفية، وجميع قيادات صحة المنوفية وجميع العاملين بمديرية الشئون الصحية بالمنوفية ومستشفى الشهداء المركزي بخالص التعازي والمواساة في وفاة المغفور لها بإذن الله تعالى الدكتورة نورا العبد، إخصائي نساء وتوليد بمستشفى الشهداء المركزي، داعين المولى عز وجل أن يتغمد الفقيدة بواسع رحمته وأن يلهم ذويها الصبر والسلوان".

وقدمت نقابة الأطباء في محافظة المنوفية التعازي لأسرة الطبيبة نورا العبد، ونعتها قائلةً: "ينعى مجلس نقابة الأطباء وفاة الدكتورة نورا العبد، إخصائي النساء والتوليد بمستشفى الشهداء المركزي، داعين الله عز وجل أن يتغمدها بواسع رحمته وأن يسكنها فسيح جناته وأن يلهم ذويها الصبر والسلوان".

موضوعات متعلقة