الطريق
الجمعة 29 مارس 2024 08:32 صـ 19 رمضان 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
تحرير سعر الصرف وتأثيره على سوق العقارات.. جمعية رجال الأعمال: تكلفة الوحدات السكنية الجديدة سترتفع مصر والأموال الساخنة.. فرص استثمارية وتحديات اقتصادية في مواجهة الحكومة عضو المجلس القومي للمرأة في حوار لـ«الطريق»: المرأة شهدت العصر الذهبي في عهد الرئيس السيسي مصر أول دولة في العالم تضع استراتيجية... سيدات الأهلي يحققن الثنائية المحلية للموسم الثاني على التوالي ”الحشاشين”.. مسلسل يكشف استخدام الإخوان لمفاهيم السمع والطاعة المطلقة 6 جنيهات.. حملة لتثبيت سعر تعريفة التوك توك داخل سمالوط رئيس الوزراء يؤكد ضرورة وضع أجندة تنفيذية لمخرجات المرحلة الأولى للحوار الوطني رسالة جديدة من نتنياهو لعائلات المحتجزين البترول تسدد 30 مليون دولار جزء من مستحقات شركة كابريكورن إنرجي مصرع شاب على يد آخر في مشاجرة بالمنيا مواد غذائية شائعة يحظر تناولها أثناء تفاقم التهاب المعدة جي بي مورجان يتوقع ارتفاع برميل النفط إلى 100 دولار بسبب روسيا

أستاذ تسويق يوضح أهمية استخدام الطاقة النظيفة في النقل العام والمركبات.. فيديو

نقل جماعي
نقل جماعي

استعرض الدكتور أحمد يحيى عبيد، أستاذ التسويق بالجامعة المصرية اليابانية، تفاصيل النقل الكهربائي وآليات تعزيز القيمة المضافة للصناعة الوطنية، موضحًا أن هناك سياق عام يحكم قضية الاستدامة، بالإضافة إلى اهتمام العالم البالغ بهذا الأمر من حيث التصدي للعديد من التصرفات الغير مسؤولة والأفعال السلبية التي تصدر من بعض البشر.

اقرأ أيضًا: عضو بـ”الأرصاد”: طقس معتدل نهارًا نشاط للرياح ليلًا.. فيديو

وأضاف أستاذ التسويق، خلال استضافته في برنامج "صباح الخير يا مصر"، المذاع عبر القناة الأولي المصرية الفضائية، أن المستهدف الخالي يتمثل في كيفية استخدام طاقة جديدة ومتجددة ونظيفة بيئيًا، فضًلا عن أن استخدام طاقة نظيفة بالنسبة لوسائل النقل العامة والخاصة يعني أننا نهتم بالجوانب البيئية ومراعاة الأمر ذاته.

اقرأ أيضًا: محافظ الإسكندرية: «الخلايا الإلكترونية وراء حملة تجريف حديقة أنطونيادس» - فيديو

وأشار "عبيد" إلى أن الدولة المصرية تعمل بقدر المستطاع على زيادة وعي المجتمع بأهمية هذه القضية، وذلك بواسطة استخدام الأشخاص لوسائل النقل صديقة البيئة، مردفًا أن هناك وسائل نقلة بيئية نظيفة فيما يتعلق بالطاقة، وبذلك الأشخاص سوف يتجهون إلى هذه الوسائل للحد من الانبعاثات الكربونية.

ولفت "أحمد" إلى أن البحوث العلمية تعمل على كيفية تيسير المركبات ووسائل النقل بواسطة استخدام طاقة نظيفة، وبذلك نحن مطالبين بالبحث عن التقنيات المتابعة في هذا السياق، مبينًا أن الدولة المصرية تعمل على كيفية إنتاج واستخدام هذا النوع من الوسائل صديقة البيئة، ولذلك كان هناك مبادرات كبرى في هذا الإطار.