جريدة الطريق رئيس التحريرمحمد عبد الجليل
الثلاثاء 4 أكتوبر 2022 12:03 مـ 9 ربيع أول 1444 هـ

عضو بـ”الأرصاد”: طقس معتدل نهارًا نشاط للرياح ليلًا.. فيديو

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

أكدت الدكتورة منار غانم، عضو المركز الإعلامي بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، أن البلاد تشهد اليوم الأربعاء، تحسن في الأحوال الجوية على أغلب مناطق الجمهورية، وبالتالي نشهد أيضًا أجواء صيفية مستقرة، إلى جانب أن هناك تأثر بكتل هوائية قادمة من جنوب شرق أوروبا مرورًا بالبحر المتوسط.

اقرأ أيضًا: هل تنتهي الحرب الروسية الأوكرانية قبل الشتاء؟.. سمير فرج يحسم الجدل - فيديو

وتابعت "عضو المركز الإعلامي بـ"الأرصاد"، خلال مداخلة هاتفية في برنامج "صباح الخير يا مصر"، المذاع عبر القناة الأولي المصرية الفضائية، أن هناك امتداد لمرتفع العروض الوسطي، فضًلا عن وجود امتداد لمنخفض جوي في طبقات الجو العليا يعمل على تكاثر السحب المنخفضة والمتوسطة والذي بدورة يحجز جزء من أشعة الشمس.

اقرأ أيضًا: بعد قرارات وزير المالية.. شعبة السيارات تزف بشرى سارة للمواطنين

وواصلت "غانم" أن الطقس خلال فترات النهار حارة رطبة على السواحل الشمالية ومحافظات الوجه البحري والقاهرة الكبري، لافته إلى أجواء شديدة الحرارة على محافظات شمال وجنوب الصعيد، وأيضًا جنوب سيناء، بالإضافة إلى ارتفاع في نسب الرطوبة مما يزيد من الإحساس بارتفاع درجات الحرارة.

وأكملت "منار" أن درجات الحرارة المتوقعة علي القاهرة الكبرى العظمي 33 درجة مئوية، وبالتالي المحسوسة تصل لـ 36 درجة مئوية، منوهة إلى أن الطقس خلال فترات الليل يشد نشاط للرياح تتراوح سرعته ما بين 30 إلى 40 كم في الساعة، بجانب أجواء صيفية معتدلة على جميع مناطق الجمهورية.