الطريق
الجمعة 29 مارس 2024 04:22 صـ 19 رمضان 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
تحرير سعر الصرف وتأثيره على سوق العقارات.. جمعية رجال الأعمال: تكلفة الوحدات السكنية الجديدة سترتفع مصر والأموال الساخنة.. فرص استثمارية وتحديات اقتصادية في مواجهة الحكومة عضو المجلس القومي للمرأة في حوار لـ«الطريق»: المرأة شهدت العصر الذهبي في عهد الرئيس السيسي مصر أول دولة في العالم تضع استراتيجية... سيدات الأهلي يحققن الثنائية المحلية للموسم الثاني على التوالي ”الحشاشين”.. مسلسل يكشف استخدام الإخوان لمفاهيم السمع والطاعة المطلقة 6 جنيهات.. حملة لتثبيت سعر تعريفة التوك توك داخل سمالوط رئيس الوزراء يؤكد ضرورة وضع أجندة تنفيذية لمخرجات المرحلة الأولى للحوار الوطني رسالة جديدة من نتنياهو لعائلات المحتجزين البترول تسدد 30 مليون دولار جزء من مستحقات شركة كابريكورن إنرجي مصرع شاب على يد آخر في مشاجرة بالمنيا مواد غذائية شائعة يحظر تناولها أثناء تفاقم التهاب المعدة جي بي مورجان يتوقع ارتفاع برميل النفط إلى 100 دولار بسبب روسيا

رئيس شعبة الدواجن: «35 جنيهًا السعر العادل للفراخ البيضاء في الأسواق»

الدواجن
الدواجن

كشف عبد العزيز السيد رئيس شعبة الدواجن بغرفة القاهرة التجارية، عن أسعار الفراخ المضبوطة في الأسواق خلال الفترة الماضية بعد ارتفاع أسعار طن الأعلاف إلى حوالى 13 ألف جنيه، هو 35 جنيها حيث تسبب ذلك في ارتفاع سعر كرتونة البيض في السوق المصري إلى 65 جنيها للمستهلك.

وأضاف رئيس شعبة الدواجن بغرفة القاهرة التجارية، في تصريح خاص لـ موقع الطريق، أن سعر كرتونة البيض في السوق المصري ارتفع إلى ما بين 63 و 65 جنيها، مما يشير إلى ارتفاع سعر كرتونة البيض في السوق المصري بعد القفزات الخرافية التي لاحقت أسعار الأعلاف في مصر، والتي تسببت في خسائر فادحة لأصحاب المزارع.

أسعار الذرة المستوردة

وتابع السيد أن الارتفاع الحاد في أسعار الذرة المستوردة، والذي دعا أصحاب شركات الأعلاف المصرية لرفع الأسعار، مبالغ فيه وسيجبر بعض التجار على التوقف عن العمل بسبب الخسائر.

اقرأ أيضا: ارتفاع صادرات مصر من الأحجار الكريمة إلى 827 مليون دولار

جدير بالذكر، أن شعبة الدواجن صرحت في وقت سابق تحقيق مصر لطفرة كبيرة في صناعة الدواجن ونجحت في تحقيق الاكتفاء الذاتي من بيض المائدة بنسبة اكتفاء ذاتي 100%، والذي يصل لحوالي 13 مليار بيضة سنويا، بإجمالي استثمارات في صناعة الدواجن حوالي 90 مليار جنيه.