الطريق
الخميس 25 أبريل 2024 04:11 مـ 16 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

«العسقلاني» عن ارتفاع البيض لـ120 جنيه: «لعب عيال»

ارشيفية
ارشيفية

قال المهندس أحمد نبيل عبدالله، نائب رئيس شعبة بيض المائدة باتحاد منتجي الدواجن، إن كرتونة البيض سيصل سعرها خلال أيام لأكثر من 120 جنيها، وذلك بسبب خروج عددًا كبيرًا من منتجي الدواجن والبيض من السوق، الأمر الذي سيساهم في حدوث فجوة كبيرة أبرزها ارتفاع أسعار البيض.

كلام غير عقلاني

من جهته قال محمود العسقلاني رئيس مجلس إدارة جمعية مواطنون ضد الغلاء، هذا كلام غير عقلاني، ولعب عيال، لافتًا إلى أن اتحاد منتجي الدواجن يملك قيادات عاقلة يجعلهم يفكرون دائمًا في اتخاذ مثل هذه القرارات قبل تنفيذها.

تكلفة كرتونة البيض لا تتعدى الـ 50 جنيه

وأضاف العسقلاني في تصريحات خاصة للطريق، أن تكلفة كرتونة البيض لا تتعدى الـ50 جنيه، وهي سلعة قابلة للتلف وإذا قام الاتحاد برفع أسعار البيض سيكون هناك رد صادم، لافتًا إلى أن حملات المقاطعة تنجح دائمًا في السلع القابلة للتلف.

رسالة إلى التجار ورجال الأعمال

وتابع رئيس مجلس إدارة جمعية مواطنون ضد الغلاء، أن ارتفاع أسعار البيض ليس لها علاقة بالأزمة العالمية ولكنها أزمة ضمير وأخلاق وقلة وطنية وقلة إحساس بالمسؤولية، موجهًا رسالة إلى جميع رجال الأعمال والمصنعين والتجار في الدولة قائلًا:"مش ضروري تحقيق الربح خلال هذا العام والمكسب الحقيقي هو المحافظة على العمال والمصانع والحياة الإنسانية،لافتًا إلى أن أكبر خطر هو استغلال حاجة الناس وقت الأزمات ".

اقرأ أيضًا: طقس الشتاء المقبل هو الأسوأ.. «الأرصاد» توضح حقيقة الأمر

واختتم: "يجب أن نحافظ على هذا البلد، بالتجارة العادلة، تاجر، ومستهلك، ومنتج، وأن يكون الجميع أمام تلك الأزمة متساوون".