الطريق
الخميس 25 أبريل 2024 08:13 مـ 16 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

الاثنين.. حفل توزيع جوائز مهرجان الدار البيضاء لفنون الطفل بالحديقة الثقافية

الحديقة الثقافية بالسيدة زينب
الحديقة الثقافية بالسيدة زينب

ينظم المركز القومي لثقافة الطفل برئاسة الكاتب محمد ناصف، حفل توزيع جوائز مهرجان الدار البيضاء لفنون الطفل العربي الذي أقامه اتحاد المنتجين العرب برئاسة الدكتور إبراهيم أبو ذكري واتحاد المنتجين المغاربة برئاسة المنتج محمد دريد، وذلك في الدار البيضاء بالمغرب في شهر مايو الماضي.

اقرأ أيضا.. إصدارات لا تتعدى 20 جنيهًا.. المركز القومي للترجمة يشارك في مبادرة ثقافتك

ويقام حفل توزيع الجوائز على الأطفال الفائزين من مصر بالحديقة الثقافية للأطفال بالسيدة زينب، يوم الاثنين المقبل، الساعة السادسة مساءا.

توزيع المداليات وشهادة تقدير على الفائزين

ويتضمن حفل توزيع الجوائز عرض لفريق كورال «سلام» للأطفال بقيادة المايسترو وائل عوض، عرض لفرقة الحديقة الثقافية للفنون الشعبية، وعرض لفرقة «كذالون» للعرائس والمسرح الأسود، وعلى هامش الحفل يقام معرض لأحدث إصدارات المركز، ومعرض للحرف التراثية «عرائس، فخار، أركيت» كما يتضمن معرض لرسومات الأطفال الفائزين في مسابقات المركز.

وفي نهاية الحفل، سوف يتم توزيع الميداليات وشهادات التقدير على الفائزين بمصر من أبناء المركز القومي لثقافة الطفل، وتكريم المشاركين في فاعليات المهرجان من مصر.

يأتي ذلك بحضور السفير أحمد رشيد، رئيس قطاع الإعلام والاتصال الأمين العام المساعد بجامعة الدول العربية، والدكتور إبراهيم أبو ذكري، رئيس الاتحاد العام، والدكتور زياد خضر، نائب رئيس الاتحاد العام.

وينطلق، اليوم السبت، معرض رأس البر للكتاب في دورته الثالثة، بمشاركة 23 دار نشر خاصة، إلى جانب مشاركة الهيئة العامة لقصور الثقافة، ودار الكتب والوثائق، ويشهد المعرض لأول مرة مشاركة إدارة الثقافة الزراعية بوزارة الثقافة.

وتستمر فاعليات المعرض خلال الفترة من 20 إلى 29 أغسطس 2022، وبقيمة اشتراك 9 آلاف جنيه للبرجولة، بحد أقصى 3 دور نشر في البرجولة الواحدة، وترافقه مجموعة من الأنشطة التي تقدمها الهيئة العامة لقصور الثقافة بموقع المعرض، مشيرا إلى أن المعرض أيضا يشهد مشاركة مبادرة «ثقافتك كتابك»، التي تقدم كتبا بأسعارا مخفضة تبدأ من جنيها واحدا حتى 20 جنيها.

اقرأ أيضًا: الثلاثاء.. ساحة الهناجر تستقبل أمسية المسرح أبو الفنون

اقرأ أيضًا: دار الشروق تصدر قريبًا رواية «المريضة الصامتة» للكاتب ألِكس مايكايليديس