الطريق
الجمعة 19 أبريل 2024 03:29 مـ 10 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

«طعم اللحمة أحلى».. ما هو نبات «القنب» الذي يتناوله الدجاج في تايلاند

إطعام الدجاج نبات القنب
إطعام الدجاج نبات القنب

تبين أن الدجاج الذي يتغذى على القنب في مزرعة عضوية بتايلاند لدية مناعة أقوى ضد الأمراض، وقد تعاونت مجموعة من المزارعين في تايلاندا في جامعة "شيانغ ماي" لتنفيذ تجربة فريدة من نوعها، حيث تناول الدجاج نبات القنب بدلًا من المضادات الحيوية.

إطعام الدجاج نبات القنب في تايلاند

واتخذت قرارات بإطعام نبات "القنب" للدجاج، وذلك بعد تفشي التهاب الشعب الهوائية بين تلك الطيور عى الرغم من تلقيها جرعتها من المضاد الحيوي، ويبدو أن النتائج جاءت الإيجابية، حيث شفي الدجاج كما تحسنت جودة لحومها وبيضها، وذلك بناءً على ما قالته مجلة "فوكاس".

الحشيش يحفز المناعة للدجاج في تايلاند

وشملت التجربة أكثر من 1000 دجاجة تناولت القنب "الحشيش"، بطرق متنوعة، سواء مباشرة من الأوراق أو عن طريق شرب أوراق القنب، وقد أشارت الدراسة إلى أن الحشيش حفز صحة الأمعاء والمناعة لدى الدجاج.

نبات القنب تمنع عدوى كورونا

وتعد الأحماض المستخرجة من نبات القنب تمنع عدوى كورونا في الخلايا البشرية في الاختبارات المعملية، وتحاكي الآلية بفعالية نشاط الأجسام المضادة، حيث ترتبط مركبات القنب نفسها بالبروتين الشوكي المميز للفيروس، بحسب ما نشر موقع "نيشن وورلد نيوز".

ببيع المنتجات المشبعة بالقنب

وقد خففت تايلاند من قوانينها المتعلقة بنبات "القنب" خلال الفترة الماضية، حيث أضفت الشرعية على الماريجوانا للأغراض الطبية أولًا، ثم سمحت لاحقًا للشركات ببيع المنتجات المشبعة بالقنب.

إزالة القنب من قائمة المخدرات

وأزالت الحكومة التايلاندية الحشيش ونباتات "القنب" من قائمة المخدرات، على الرغم من تحذير الجمهور من التدخين في الأماكن العامة، وتعد المواد التي تحتوي على أكثر من 0.2% من رباعي هيدروكانابينول تظل غير قانونية.

العلاجات الطبية

ويرغب المسؤولون في تعزيز الزراعة والسياحة، عن طريق الاستفادة من الاهتمام المتزايد بالأطعمة والمشروبات التي تحوي على نبات "القنب" ذلك بالإضافة إلى العلاجات الطبية.

والجدير بالذكر أن المادة الرئيسة الفعالة نفسيًا في نبات القنب، وهي "رباعي هايدروكانابينول"، تؤثر في طريقة عمل الدماغ، وبالتالي يكون لها نتيجة على مزاج الشخص الذي يتعاطاها، وردود فعله وأفكاره وعواطفه.

اقرأ أيضًا.. ماذا ينتظر والد «مصر الجميلة» بعد نشر شهادة ميلاد ابنته على السوشيال ميديا؟