الطريق
الثلاثاء 23 أبريل 2024 06:49 مـ 14 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

رئيس شعبة الدواجن: الأسعار في الأسواق أقل من المستحق

الدواجن
الدواجن

كشف عبد العزيز السيد رئيس شعبة الدواجن بغرفة القاهرة التجارية، عن أسعار الدواجن خلال الفترة الحالية بعد استقرار أسعار العلف في الأسواق، موضحًا أسعار الدواجن البيضاء في المزرعة وللمستهلك وكذلك أيضا أسعار البيض.

وأضاف رئيس شعبة الدواجن بغرفة القاهرة التجارية في تصريحات خاصة لـ موقع الطريق، أن أسعار الدواجن شهدت انخفاضا كبيرا في الأسواق على مستوى الجمهورية، وسجل كيلو الفراخ البيضاء في أرض المزرعة 28 جنيهًا، وسجل للمستهلك بنحو 33 جنيهًا، أي أن الأسعار في الأسواق تُباع أقل من السعر المستحق.

اقرأ أيضا: ”التموين” تطرح سلع جديدة على البطاقات اعتبارا من سبتمبر المقبل

وأشار رئيس شعبة الدواجن بغرفة القاهرة التجارية، إلى أنه بخصوص أسعار البيض، فسجلت تراجعًا أيضا وسجل سعر كرتونة البيض الأبيض نحو 52 جنيها، وبلغ سعر كرتونة البيض الأحمر 58 جنيها.

وتابع، أنه كان من المفترض أن يكون سعر بيع الفراخ البيضاء يتراوح بين 33- 35 جنيها أو حتى يصل إلى 37 جنيهًا ولكن الأسعار في الوقت الحالي أقل من ذلك بكثير.

اقرأ أيضا: سعر صرف اليورو بالبنوك المصرية.. بداية تعاملات اليوم الثلاثاء 16-8-2022

قطاع تربية وصناعة الدواجن والبيض في مصر

وفي وقت سابق شهد قطاع تربية وصناعة الدواجن والبيض في مصر نموًا وافرًا، واستطاعت الوصول إلى الاكتفاء الذاتي من البيض بنسبة 100%، بإجمالي إنتاج 13 مليار بيضة سنويا، وبلغت إنتاجية المزارع من الدواجن حوالي 4 ملايين طائر يوميًا، ليغطي كامل احتياجات السوق المصري، ويخلق فائضا يجري تصديره للدول العربية.