الطريق
السبت 20 أبريل 2024 12:33 مـ 11 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

«شعبة الدواجن» تكشف عقوبة إطعام الدجاج مخدر «القنب»

إطعام الدجاج
إطعام الدجاج

تداول رواد السوشيال ميديا أنباء عن تناول الدواجن في تايلاندا نبات "القنب" حيث يقوي مناعة الدواجن وجرت تجربة على أكثر من 1000 دجاجة تناولت نبات القنب "الحشيش"، بطرق متنوعة، سواء مباشرة من الأوراق أو عن طريق شرب أوراق القنب، وجعل لحوم الدواجن أفضل، مما جعل البعض يتسائل عن سبب عدم تناول الدواجن لهذا النبات في مصر.

من المستحيل حدوثها في مصر

وفي هذا السياق قال مصدر مسؤول في شعبة الدواجن، أنه من المستحيل أن يقدم نبات القنب للدواجن في مصر، لأنه مرفوض قانونيًا، موضحًا أن نبات القنب هو "الحشيش".

وتابع المصدر خلال حديثه لـ"الطريق"، أن القنب مادة مخدرة والتجارة فيها تؤدي إلى السجن والحبس، وفي حالة استخدام القنب لتغذية الدواجن، ستتحول التجارة إلى كارثة.

وأضاف المصدر، أن العائد من تجارة الدواجن المتغذية على نبات القنب، غير مربح وتتساوى مع التجارة في المخدرات، ويسفر عن ذلك المسائلة القانونية.

نبات القنب في تايلاندا

والجدير بالذكر أن هناك مجموعة من المزارعين في تايلاندا في جامعة "شيانغ ماي" لتنفيذ تجربة فريدة من نوعها، حيث تناول الدجاج نبات القنب بدلًا من المضادات الحيوية. إطعام الدجاج نبات القنب في تايلاندا واتخذت قرارات بإطعام نبات "القنب" للدجاج، وذلك بعد تفشي التهاب الشعب الهوائية بين تلك الطيور عى الرغم من تلقيها جرعتها من المضاد الحيوي، ويبدو أن النتائج جاءت الإيجابية، حيث شفي الدجاج كما تحسنت جودة لحومها وبيضها، وأشارت الدراسة إلى أن الحشيش حفز صحة الأمعاء والمناعة لدى الدجاج.

والجدير بالذكر أن نبات القنب تمنع عدوى كورونا وتعد الأحماض المستخرجة من نبات القنب تمنع عدوى كورونا في الخلايا البشرية في الاختبارات المعملية، وتحاكي الآلية بفعالية نشاط الأجسام المضادة، حيث ترتبط مركبات القنب نفسها بالبروتين الشوكي المميز للفيروس، بحسب ما نشر موقع "نيشن وورلد نيوز".

وأزالت الحكومة التايلاندية الحشيش ونباتات "القنب" من قائمة المخدرات، على الرغم من تحذير الجمهور من التدخين في الأماكن العامة.

اقرأ أيضًا.. ماذا ينتظر والد «مصر الجميلة» بعد نشر شهادة ميلاد ابنته على السوشيال ميديا؟