الطريق
الخميس 25 أبريل 2024 05:54 مـ 16 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

التفاصيل الكاملة لواقعة مقتل مواطن سعودي في المغرب

كشفت المملكة السعودية، اليوم الجمعة، عن مقتل أحد مواطنيها في المدينة المغربية "الدار البيضاء"، بعد ضربه بشكل مبرح أدى إلى وفاته، من قبل مجموعة أشخاص.

الدار البيضاء

وذكرت السفارة السعودية بالمغرب: إنها علمت من السلطات المغربية تعرض مواطن سعودي إلى اعتداء من قبل مجموعة أشخاص مما أدى إلى وفاته، بعد مشاجرة دار بينهم، كما ورد في بيان السفارة على موقع "تويتر".

وفي نفس السياق تتابع السفارة، تفاصيل الحادث منذ وقوعه مع السلطات المغربية المختصة، كاشفة أن المواطن السعودي قُتل على أيدي مجموعة من حراس الأمن يعملون في الفندق الذي يقيم فيه بمدينة الدار البيضاء.

البداية

ووقعت الجريمة بأحد الفنادق المغربية، يوم الثلاثاء، ويدعى المواطن السعودي القتيل، "موسى مشحن العنزي"، وفقًا لموقع «أخبار 24» السعودي.

وحسب ما ورد على لسان عمه، جدعان مفلح العنزي للموقع السعودي: إن الضحية ذهب إلى المغرب "مرافقًا لأحد أصدقائه المصابين بمرض السرطان لتلقي العلاج هناك".

وأشار مفلح العنزي عم الضحية، إلى أن أصحاب القتيل أبلغوه بمقتله بعد مشاجرة مع عدد من الأشخاص وهم مجموعة من حراس الأمن الذين يعملون بالفندق .

نقل الجثمان للسعودية

وفي نفس السياق، تتواصل السفارة السعودية بالمغرب مع أسرة القتل، ووعدتهم بإنهاء إجراءات نقل جثمانه، وفقا لحديث عم القتيل.

وطالبت السفارة السعودية من السلطات المغربية تكثيف الجهود بالتحقيقات لكشف ملابسات الجريمة البشعة ومعاقبة المتسببين في ارتكابها".

وسائل إعلام سعودية

وتم إلقاء القبض على المعتدين، ولا تزال القضية قيد التحقيق في النيابة العامة المغربية، كما جاءت المعلومات في الأنباء السعودية "واس".

تعرض مواطن السعودي للضرب بشكل عنيف تسبب في تدهور حالته الصحية حتى فارق الحياة، على يد 7 أشخاص حسب ما ورد في صحيفة "الرياض" السعودية.

سجن انفرادي

وفي سياق متصل، أحالت السُلطات الأمنية المغربية الأشخاص المتهمين بالقضية يعلمون في الفندق، للسجن بأمر النيابة المختصة لتحديد الأفعال الإجرامية المنسوبة إليهم ووضع اثنين منهم بسجن انفرادي، وفقا لصحيفة "الرياض".

وأكدت السفارة السعودية أنها "تتابع خط سير التحقيقات باهتمام بالغ مع الجهات المختصة في المغرب للوقوف على مجريات القضية"، مضيفة أنها على ثقة تامة بالعدالة المغربية.

كما يتم التنسيق بين السفارة السعودية والسلطات المغربية، المختصة لنقل جثمان القتيل إلى المملكة بعد استكمال الإجراءات اللازمة.

اقرأ أيضا: زيلينسكي يكشف تفاصيل إتصاله الأخير مع بايدن