الطريق
الأحد 5 مايو 2024 11:40 صـ 26 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

الأهلي ضد الرجاء.. 3 عوامل تُعيق موسيماني في عبور موقعة الدار البيضاء

الأهلي والرجاء
الأهلي والرجاء

تتجه أنظار كرة القدم العربية إلى مدينة الدار البيضاء بالأراضي المغربي لمتابعة مباراة من العيار الثقيل بين فريقي الأهلي والرجاء، في إطار منافسات مسابقة دوري أبطال أفريقيا بالنسخة الجارية 2021-2022.

ويستضيف الرجاء المغربي نظيره الأهلي على ملعب" محمد الخامس" في اللقاء الذي سيقام الثانية عشرة من منتصف الليل يوم الجمعة القادمة ضمن منافسات إياب دور ربع نهائي المسابقة الإفريقية.

وحقق الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي فوزًا غير مطمئنًا على الرجاء بهدفين مقابل في المباراة التي أقيمت على ستاد" الأهلي وي السلام" في إطار منافسات إياب ربع نهائي دوري أبطال أفريقيا.

ويسعى الجنوب إفريقي بيتسو موسيماني، المدير الفني لنادي القلعة الحمراء إلى تحقيق الانتصار أو الخروج بالتعادل ضد الفريق المغربي إلا أن هذا الأمر لا يبدو سهلاً أمام المارد الأحمر.

وترصد" الطريق" في سطور التقرير التالي 3 عوامل تُمثل عقبة كبيرة لـ موسيماني في لقاء العودة أمام الرجاء المغربي

جماهير المنافس

يُمثل جماهير الرجاء رعب كبير لـ بيتسو موسيماني في مباراة العودة، حيث يمتلك النادي المغربي قاعدة جماهيرية كبيرة وهذا الأمر يعد عامًلا موثرًا على الأهلي في المباراة القادمة بين الفريقين.

واستقرت الشركة المنظمة لمباراة الأهلي والرجاء على زيادة عدد الجماهير الحاضرة للمباراة بواقع 10 آلاف مشجع، ليصل العدد النهائى للجماهير بشكل رسمى إلى 45 بعد أن قررت تخفيض عدد المشجعين إلى 35 ألف مشجع.

أخذ الثأر والانتقام

يسعى نادي الرجاء المغربي إلى أخذ الثأر ورد الاعتبار من الأهلي بعد خسارة السوبر الإفريقي ضد كتيبة موسيماني في مباراة شهدت تعادل بطل أفريقيا في الوقت القاتل قبل أن يتوج بالبطولة القارية بركلات الترجيح.

ويدخل الفريق المغربي لقاء الجمعة القادم ساعيًا إلى رد الاعتبار بعد الهزيمة من الأهلي في مباراة القاهرة بالنسخة الجارية التي شهدت أخطاء تحكيمية أثرت بشكل كبير في خسارة أبناء الأطلس.

اقرأ أيضًا: بعد الوفاة والهزيمة.. أول موقف من كريستيانو رونالدو في مانشستر يونايتد

الحافز القوي

يطمح أبناء دولة المغرب في تحقيق الانتصار وتخطي عقبة الأهلي في مباراة العودة أملًا في التتويج بالبطولة الإفريقية الغائبة عن خزائن الرجاء البيضاوي منذ فترة طويلة.

وترجع أخر لقب حققه النادي المغربي في دوري أبطال أفريقيا إلى نسخة 1999 على حساب الترجي التونسي مما يُعني أن كتيبة الأطلس فشلت في حصد اللقب منذ أكثر من 20 عامًا.