الطريق
الخميس 25 أبريل 2024 09:25 مـ 16 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

غدًا.. غلق باب التقديم لتنسيق الدبلومات الفنية 2022

مكتب التنسيق ــ من الصفحة الرسمية لوزارة التعليم العالي
مكتب التنسيق ــ من الصفحة الرسمية لوزارة التعليم العالي

تنتهي غدًا الخميس 22 سبتمبر آخر مراحل تنسيق الجامعات 2022 وذلك بإغلاق تسجيل باب الرغبات أمام طلبة الدبلومات الفنية 2022 في تمام الساعة السابعة مساء طبقًا للحدود الدنيا والقواعد التي حددها الأعلى للجامعات برئاسة الدكتور محمد أيمن عاشور وزير التعليم العالي.

وفقًا لما أعلنته وزارة التعليم العالي والبحث العلمي فإنه لم يتم رصد أي مشكلات بشأن التسجيل والتقديم للالتحاق بالكليات والمعاهد الدراسية لا سيما أن الموقع الإلكتروني للتنسيق هو النافذة الوحيدة التي يتعامل مع الطلبة خلال تسجيل الرغبات.

موعد إعلان نتيجة تنسيق الدبلومات الفنية

علم موقع «الطريق» من مصادره داخل وزارة التعليم العالي والبحث العلمي أنَّ نتيجة تنسيق الدبلومات الفنية سيتم إعلانها يوم الأحد المقبل الموافق 25 سبتمبر 2022 وذلك بعد مرور 72 ساعة من غلق باب تسجيل الرغبات حتى ينتهي فرز الرغبات وتقسيمها وفقًا للمجموع والتوزيع الجغرافي والتخصص.

تحذير من الكيانات التعليمية الوهمية

على صعيد متصل أصدرت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي بيانًا صحفيًا حذرت فيه طلبة الدبلومات الفنية 2022 من الوقوع كضحايا لبعض الكيانات التعليمية الوهمية التي تدعي زورًا انتسابها للوزارة والجامعات المصرية، مشددة على أن جميع المؤسسات المعتمدة متاح أسمائها عبر الموقع الإلكتروني للتنسيق أثناء تسجيل الرغبات.

اقرأ أيضًا:

وزير التعليم العالي: نظام الملكية الفكرية سيساهم في تعظيم الابتكار