الطريق
الخميس 25 أبريل 2024 03:32 مـ 16 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

اختبار القدرات لطلبة الدبلومات الفنية 2022.. الخطوات والأوراق المطلوبة

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

«اختبار القدرات لطلبة الدبلومات الفنية 2022» من أكثر الجمل انتشارًا عبر محرك البحث الشهير «جوجل» وذلك بسبب قرب إغلاق باب اختبارات القدرات لطلبة الدبلومات الفنية خلال الوقت الحالي والتي ستنتهي غدًا الأربعاء 7 سبتمبر 2022.

طبقًا لما أعلنته وزارة التعليم العالي والبحث العلمي فإن اختبارات القدرات يجرى عقدها بالكليات المعنية في الفترة من اليوم الثلاثاء الموافق 6/9/2022 حتى يوم الخميس الموافق 8/9/2022.

خطوات التقدم لأداء اختبارات القدرات بتنسيق الدبلومات الفنية 2022

1- الدخول على موقع التنسيق الإلكتروني، اضغط هنا.

2- الدخول إلى صفحة التسجيل وحجز اختبارات القدرات وذلك باستخدام رقم الجلوس والرقم السري لطلاب المدارس الفنية الصناعية، كود التنسيق والرقم السري لطلاب دبلوم المعاهد الفنية "الصناعية، التمريض".

3- ستظهر بيانات الطالب والتي تتضمن "رقم الجلوس، اسم الطالب" وعلى الطالب التأكد من صحة البيانات المُدونة على موقع التنسيق الالكتروني الخاصة بالطالب.

4- تظهر للطالب قائمة بأنواع اختبارات القدرات المُتاحة والكليات وأماكن أداء هذه الاختبارات والمواعيد المحددة، يقوم الطالب باختيار نوع القدرات وسيتم تحديد الموعد الذي سوف يتوجه به إلى الكلية لإجراء الاختبار.

5- عقب انتهاء الطالب من عملية التسجيل يقوم الطالب بطباعة إيصال يشمل أنواع القدرات والمواعيد وأماكن أداء الاختبارات بالكليات التي قام الطالب بتسجيلها على موقع التنسيق الإلكتروني.

الأوراق المطلوبة للتقديم فى الكليات والمعاهد بعد تنسيق الدبلومات الفنية

1- استمارة شهادة الدبلوم الفني.

2- أصل شهادة الميلاد.

3- عدد 6 صور شخصية.

4- صورة من بطاقة الرقم القومي.

5- نموذج 6 جند.

6- شهادة الحصول على لقاح كورونا.

ضوابط عقد اختبارات القدرات لطلبة الدبلومات الفنية 2022

أعلنت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي أن اختبارات القدرات لطلبة الدبلومات الفنية ستعقد في لجان تراعي الإجراءات الوقائية، موضحة أن نجاح الطالب يشترط حصوله على 60% في الاختبارات.

أكدت الوزارة أن هناك بعض التخصصات التي تقبل طلاب الدبلومات الفنية مثل تخصص النسيج وطباعة الأوفست، لافتة إلى أنه يجب على الطلاب ضرورة الالتزام بكافة قواعد الاختبارات.

اقرأ أيضًا:

بالصور.. توقيع بروتوكول إنشاء مدرسة «نهضة مصر» للتكنولوجيا التطبيقية
التعليم تنفي إلغاء إجازة السبت بعد إقرار اليوم الرياضي بالمدارس