الطريق
السبت 20 أبريل 2024 07:45 صـ 11 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

اليوم.. انطلاق المرحلة الثالثة من تنسيق الجامعات 2022

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

انطلقت صباح اليوم السبت الموافق 3 سبتمبر المرحلة الثالثة من تنسيق الجامعات 2022 والتي تستمر لمدة 5 أيام عبر الرابط الإليكتروني لمكتب التنسيق ووفقًا للتفاصيل والضوابط التي سبق وأن أعلنتها وزارة التعليم العالي والبحث العلمي.

من جانبها أكدت وزارة التعليم العالي أنه يجب على طالب المرحلة الثالثة من تنسيق الجامعات أن يدخل على الرابط الإليكتروني لمكتب التنسيق ويقوم بإدخال رقم الجلوس والرقم السري الخاص، ثم البدء في تسجيل الرغبات وفقاً للتوزيع الجغرافي.

اقرأ أيضا: نتيجة تحويلات طلاب المدارس بالجيزة عبر هذا الرابط.. ظهرت الآن

أوضحت الوزارة أن تنسيق المرحلة الثالثة بالمجموع هو 205 درجات لطلاب الثانوية العامة شعبة علمي علوم، وعلمي رياضة، والشعبة الأدبية، أي بنسبة 50%، مشددة على الطلاب وأولياء الأمور بضرورة اتباع قواعد كتابة الرغبات بدقة، والإطلاع على أسماء الجامعات والمعاهد المعتمدة رسميًا من موقعها الإلكتروني.

نبهت وزارة التعليم العالي على ضرورة تأني الطالب في كتابة الرغبات وكتابة جميع فروع الكليات التي يرغب الطالب في الالتحاق بها، وضرورة الحفاظ على الرقم السري الخاص بتسجيل الرغبات وعدم اطلاع أي شخص عليه، محذرة من الكيانات الوهمية وضرورة الالتزام بالجامعات والمعاهد المعتمدة رسمياً الموجودة على موقع التنسيق وصفحات التواصل الاجتماعي الرسمية الخاصة بها.

اقرأ أيضًا: مد فترة قبول الشهادات المعادلة بالجامعات الحكومية