الطريق
الأربعاء 24 أبريل 2024 11:20 مـ 15 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

بدء امتحان الديناميكا لطلبة الثانوية العامة 2022 «دور ثاني»

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

انطلق منذ قليل وتحديدًا في تمام الساعة التاسعة صباحًا امتحان مادة الديناميكا لطلبة الثانوية العامة 2022 ــ الدور الثاني ــ والذي يستمر لمدة ساعتين حتى الساعة الحادية عشر وسط تطبيق الإجراءات الاحترازية المشددة ضد فيروس كورونا.

طُبقت ضوابط منع الغش التي أقرتها وزارة التربية والتعليم أثناء دخول الطلبة للجان الامتحانية، وهي منع دخول الساعات الذكية وسماعات البلوتوث وأجهزة المحمول ومرور الطلبة أثناء دخولهم اللجان أمام العصا الإلكترونية.

في نفس الوقت، تشهد لجان امتحانات الدور الثاني للثانوية العامة 2022، اليوم الأحد، أداء طلاب مدارس المتفوقين للعلوم والتكنولوجيا شعبة العلوم لامتحان مادة اختبار الاستعداد للقبول بالجامعات "الأحياء والجيولوجيا"، بالاضافة إلى قيام طلاب شعبة الرياضيات بأداء الامتحان في مادة اختبار الاستعداد للقبول بالجامعات "الرياضيات".

كما يؤدى طلاب المكفوفين الامتحان في مادة اللغة الأجنبية الثانية "ورقة أولى" فترة أولى، واللغة الأجنبية الثانية (ورقة ثانية) الفترة الثانية.

على صعيد متصل، تابعت غرفة عمليات وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، وصول أوراق أسئلة امتحان الديناميكا إلى لجان امتحانات الدور الثاني للثانوية العامة 2022، حيث يتم نقل أوراق أسئلة امتحانات الدور الثاني للثانوية العامة 2022 في حراسة الجهات الأمنية داخل صناديق معدنية مغلقة بأقفال رقمية.

جدول الامتحانات المتبقية لطلبة الدور الثاني بالثانوية العامة 2022:

الاثنين 29 أغسطس 2022: الجيولوجيا + علم النفس "من 9 صباحًا لـ12 ظهرًا" + التفاضل والتكامل "من 9 صباحا لـ11 صباحًا".

الثلاثاء 30 أغسطس 2022: الأحياء + الفلسفة "من 9 صباحًا لـ 12 ظهرًا" + الاستاتيكا من "9 صباحًا لـ11 صباحًا".

وزير التعليم: تقييم مشروع تطوير التعليم الثانوي

من جانبه قال الدكتور رضا حجازي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، إنه سيتم تشكيل لجنة لتقييم مشروع تطوير التعليم الثانوي، تضم أساتذة كليات التربية المختصين في القياس والتقييم، موضحًا أنه لن يتم إلغاء أسئلة الاختيار من متعدد نهائيا بل سيتم اضافة أسئلة مقالية، وذلك بناءا على تقرير اللجنة:«لن تشكل على هوايا».

وأشار "حجازي" إلى أن التابلت مهم جدًا للطلاب ولن يتم إلغاءه، ولكن سيتم توظيفه في اختبارات قصيرة على فترات متفاوتة بدون درجات، ولكن لقياس مدى تماشي الطلاب مع النظام، وسيتم تطبيق نفس الأمر مع الصفين الأول والثاني الثانوي.

اقرأ أيضًأ:

عاجل| «التعليم» تنفي القبض على أحد عاملي كنترول الثانوية بـ6 أكتوبر
وزير التعليم: منع عقد امتحانات الثانوية العامة بلجان الغش الجماعي مجددا