الطريق
الخميس 25 أبريل 2024 08:52 مـ 16 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

وزير التعليم: مستمرون في تطبيق مناهج السنوات الماضية

وزير التربية والتعليم
وزير التربية والتعليم

أكد الدكتور رضا حجازى وزير التربية والتعليم والتعليم الفني على ضرورة أن يشعر أولياء الأمور والطلاب بتغيير في طريقة التعليم على أرض الواقع خلال الفترة المقبلة، وأن يلمسوا التطوير بما يعطي لهم أريحية والشعور بتعليم متميز ومختلف بالمدارس.

وشدد خلال لقاءه بعدد من المعلمين والمسؤولين بمحافظة مطروح على استمرار التطوير في الوزارة في إطار خطة الدولة، مع تنظيم آليات التنفيذ بما لا يخل بمنظومة التطوير، مشيرًا إلى أنه يواصل على العمل للصالح العام ولصالح الطلاب بما يحقق تعليم حقيقي في الدولة.

وأضاف: "مديرو عموم تنمية المواد التعليمية أصبح لهم دور كبير في مركز المعلومات ووضع المناهج، والموجه العام سيدرب الموجهين والمعلمين داخليا على مستوى كل إدارة ليصبح الكل على دراية كاملة وإتقان للمناهج الجديدة".

أوضح وزير التربية والتعليم أن الوزارة مستمرة في تطبيق المناهج التي استثمرت فيها الدولة المصرية خلال الفترة السابقة، لافتًا إلى أن الامتحانات بالطريقة الجديدة تقيس نواتج التعليم وليس محتوى تفصيلي، وذلك من أجل قياس فهم الطالب، وكيفية استنتاج الطالب للمعرفة وليس حفظ المعرفة فقط، مع التأكيد على العدالة وتكافؤ الفرص وعدم الحصول على حق أحد.

حضر اللقاء الدكتورة دينا عثمان نائب محافظ مطروح والدكتور أحمد الضاهر نائب الوزير لتكنولوجيا المعلومات، و شيرين حمدى المشرف على الإدارة المركزية لمكتب الوزير والدكتور عمرو شحاتة وكيل وزارة التربية والتعليم واعضاء الهيئة البرلمانية في مطروح.

على صعيد متصل، التقى الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم الجديد في وقت سابق مع خلف الزناتي، نقيب المعلمين ورئيس اتحاد المعلمين العرب، والوفد المرافق له من أعضاء هيئة مكتب النقابة، بديوان عام الوزارة لمناقشة عدد من الملفات المشتركة.

أكد وزير التعليم خلال لقاءه مع نقيب المعلمين أن الوزارة ونقابة المعلمين وجهان لعملة واحدة، مشيرًا إلى أن المعلم هو الركن الأساسي في تطوير العملية التعليمية وتفعيلها، فلا تطوير دون الارتقاء بأداء المعلم، وتدريبه ليستطيع توصيل المعلومة إلى الطالب وتمكينه من المهام الأدائية وفق المناهج الدراسية.

اقرأ أيضًا:

اليوم.. إعلان نتيجة المرحلة الثانية لتنسيق الجامعات 2022
رابط الاستعلام عن موعد الاختبار الإلكتروني للمتقدمين لمسابقة 30 ألف معلم