جريدة الطريق رئيس التحريرمحمد عبد الجليل
الثلاثاء 31 يناير 2023 03:35 صـ 10 رجب 1444 هـ

نزلات البرد والعدوى تثير الرعب بين طلاب المدارس.. و«التعليم» ترفض رفع الغياب

رضا حجازي
رضا حجازي

شهدت عدد من مدارس الجمهورية،حالة من القلق وخاصة بين أولياء الأمور بعد الحديث عن انتشار الإصابات بنزلات البرد بين تلاميذ المدارس وخاصة بعد توجيه الاتهام لإدارات المدارس بعدم تطبيق الإجراءات الصحية التي نبهت عليها وزارة التربية والتعليم.

من جانبها طالبت داليا الحزاوي، مؤسس ائتلاف أولياء أمور مصر، وزارة التربية والتعليم بسرعة إصدار قرار برفع الغياب في المدارس مؤقتًا وذلك حتى تستقر الأوضاع الصحية في المدارس.

وأوضحت مؤسس ائتلاف أولياء أمور مصر، في تصريح خاص لـ "الطريق"، إنها تلقت عدد من الشكاوى من جانب أولياء الأمور بشأن حدوث تهاون من إدارات المدارس في تطبيق إجراءات النظافة.

وتابعت داليا الحزاوي إن عدد من أولياء الأمور يتركون أبنائهم يذهبون للمدرسة وهم مصابون بنزلات البرد، وذلك خوفًا من الغياب عن المدرسة.

واستشهدت داليا الحزاوي بمناشدة الدكتور هاني الناظر الرئيس الأسبق للمركز القومي للبحوث كل أم في حالة إصابة طفلها بأعراض ارتفاع في درجات الحرارة، مع كحة وسيلان في الأنف وعطس، بضرورة إبقائه في المنزل، بضرورة القيام بعرضه على أقرب طبيب أطفال، مطالبا بعدم ذهاب الطفل للمدرسة وذلك من أجل الحفاظ على صحته وللمساهمة في منه نشر العدوى بين الأطفال في المدرسة.

من جانبه نفي شادي زلطة، المتحدث باسم وزارة التربية والتعليم، صحة ما تم تداوله عن رفع الغياب عن المدارس وإلغاء امتحانات شهر نوفمبر الجاري.

وأوضح المتحدث باسم وزارة التربية والتعليم، في تصريحات صحفية، أن الدراسة سوف تستمر في المدارس ، مشددا علي التنبيه على اتباع الإجراءات الاحترازية والوقائية في جميع المدارس وذلك حرصا من وزارة التربية والتعلمي على سلامة صحة طلابنا.

اقرأ أيضا: عاجل.. لجنة العفو الرئاسي: إنهاء إجراءات إخلاء سبيل 30 من المحبوسين احتياطيا

وفي ذات السياق أكدت الدكتورة جيهان البيومي، عضو لجنة التعليم في مجلي النواب، أنه ينبغي علي المدارس توفير حملات التطعيم ضد الإنفلونزا وخاصة أننا في موسم الشتاء.

وطالبت الدكتورة جيهان البيومي في تصريح خاص لـ"الطريق"، مطالبة الإدارات التعليمية والمدارس بالتعاون مع وزارة الصحة من أجل تنظيم لتطعيم الأطفال مشيرة إلى أن رفع الغياب غير مطلوب بالمرة مشددة على أن العملية التعليمية يجب أن تستمر وفقا لما هو مخطط.