الطريق
الجمعة 26 أبريل 2024 05:24 مـ 17 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

رسوم تحرير استمارة الشهادة الإعدادية

وزارة التربية والتعليم
وزارة التربية والتعليم

يبحث العديد من أولياء الأمور عن قيمة رسوم امتحانات الشهادة الإعدادية للعام الدراسي الجاري 2022-2023، خاصة بعد مرور شهر ونصف على بداية العام وقرب الاستعداد لامتحانات نهاية الفصل الدراسي الأول، في السطور التالية يقدم لكم موقع «الطريق» قيمة رسوم امتحانات الشهادة الإعدادية..

من ناحيتها أصدرت وزارة التربية والتعليم خطابًا للمديريات التعليمية بشأن تحرير استمارات الشهادة الإعدادية للعام الدراسي الجاري، مشيرة إلى ضرورة مراجعة وتدقيق بيانات طلاب الشهادة الإعدادية علي بوابة المدرسة لدى وزارة التربية والتعليم والتأكد من الآتي:

1- الاسم كاملًا من واقع شهادة الميلاد.

2- بطاقة الرقم القومي.

3- النوع.

4- الديانة.

5- رقم الهاتف.

6- حالة القيد.

وشددت الوزارة على ضرورة أن يقوم كل طالب بتحرير الاستمارة الإلكترونية الخاصة به عن طريق موقع وزارة التربية والتعليم، على أن يقوم الطالب برفع صورة شخصية واضحة ويكتب اسم الطالب كاملًا ومطابقًا لشهادة الميلاد.

لفتت "التعليم" إلى أنه بعد تسجيل الطالب على الموقع الإلكتروني يقوم بطباعة الاستمارة الإلكترونية التي تتكون من ثلاث ورقات بالألوان كي تكون صورة الطالب واضحة على بطاقة تحقيق الشخصية الإلكترونية وعلى الاستمارة الإلكترونية.

رسوم امتحانات الشهادة الإعدادية لعام 2022-2023

وفقًا لما أعلنته وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني فإن رسوم امتحانات الشهادة الإعدادية للعام الدراسي الجاري 2022/2023 تبلغ قيمتها 158 جنيهًا مصريًا فقط.

اقرأ أيضًا:

وزير التعليم يصدر حركة تغييرات جديدة بين قيادات الوزارة